٢٨ سبتمبر ٢٠١٥
الاتحاد الدولي للاتصالات يعقد الاجتماع العاشر لفريق العمل المعني بحماية الأطفال على الإنترنت

تشارك مصر في الاجتماع العاشر لفريق العمل المعني بحماية الأطفال على الإنترنت وذلك في 30 سبتمبر، في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، سويسرا والذي يستقبل ممثلي الدول الأعضاء وأعضاء القطاع وأصحاب المصلحة المعنيين.

يهدف عقد هذه الاجتماعات إلى مواصلة مبادرة حماية الأطفال على الإنترنت باعتبارها منصة لرفع مستوى الوعي حول قضايا سلامة الأطفال على الإنترنت، وتقديم المساعدة والدعم للدول الأعضاء، ولا سيما البلدان النامية، لوضع وتنفيذ خرائط الطريق الخاصة بالمبادرة ومواصلة تنسيق المبادرة بالتعاون مع أصحاب المصلحة المعنيين. وقد أنشأ مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات فريق العمل المعني بحماية الأطفال على الإنترنت ليتولى الاختصاصات التالية: تبادل وجهات النظر بشأن قضايا حماية الأطفال على الإنترنت ودعم هذه القضايا، وتقديم تقرير إلى المجلس سنوياً عن أنشطة فريق العمل المعني بحماية الأطفال على الإنترنت.

وقد أطلق الاتحاد الدولي للاتصالات مبادرة حماية الأطفال على الإنترنت في نوفمبر عام 2008، ويشارك في المبادرة شركاء من جميع قطاعات المجتمع العالمي لخلق تجربة آمنة للأطفال على الإنترنت وتمكينهم من استخدامه في جميع أنحاء العالم. وتتبع المبادرة نهج شامل لتعزيز سلامة الأطفال على الإنترنت وتطوير الاستراتيجيات التي تشمل خمسة مجالات رئيسية بما في ذلك التدابير القانونية والتدابير الفنية والإجرائية والهياكل التنظيمية وبناء القدرات والتعاون الدولي.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.