٢٥ أكتوبر ٢٠١٥
مصر تستضيف ورشة العمل الإقليمية التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات حول استراتيجية حماية الأطفال على الإنترنت

تنعقد ورشة العمل الإقليمية التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات حول "استراتيجية حماية الأطفال على الإنترنت في المنطقة العربية: تمكين مواطني المستقبل الرقميين" بالقاهرة، جهورية مصر العربية، خلال الفترة من 25 إلى 26 أكتوبر، وينظم المكتب الإقليمي العربي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات هذه الورشة في إطار خطة العمل 2015 بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تستضيف الحدث أيضا، تحت مظلة جامعة الدول العربية.

ونظراً لأهمية التأكيد على المسئولية المشتركة تجاه الأطفال والشباب، تهدف هذه الورشة إلى رفع الوعي بالتحديات المتعلقة بحماية الأطفال على الإنترنت، فضلاً عن تسهيل تبادل المعارف والخبرات ذات الصلة لجعل عالم الإنترنت أكثر أماناً للمواطنين الأكثر ضعفاً.

ويُوفر هذا الحدث منبراً لمختلف أصحاب المصلحة من صناع السياسات، والقطاع الخاص، وجهات إنفاذ القانون، والمنظمات الدولية، وغيرها لمناقشة القضايا والفرص المتعلقة بحماية الأطفال والشباب على الإنترنت.

وتستهل الأستاذة نيرمين السعدني - رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة- ورشة العمل بكلمة ترحيب وذلك في الجلسة الافتتاحية، وتنقسم ورشة العمل إلى سبع جلسات على مدى يومين، تتناول كل جلسة قضية حماية الأطفال على الإنترنت من منظور محدد بما في ذلك المشهد العربي المعني بحماية الأطفال على الإنترنت، والسياسات والتدابير القانونية، ودور الصناعة والتدابير الفنية، والتعليم ورفع الوعي، والبحث العلمي والمؤشرات، وأخيراً كيفية المضي قدماً والتوصيات الهامة.

وتسعى هذه الورشة إلى بناء إطار متسق لاستراتيجية حماية الأطفال على الإنترنت للمنطقة العربية بحيث تتوائم مع الأهداف الدولية وتضمن عالم آمن على الإنترنت للأطفال العرب والمواطنين الرقميين من الشباب، إلى جانب تمكين وحماية الأطفال والشباب.

والجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربي تترأس مجموعة عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات لحماية الأطفال على الإنترنت، فضلاً عن عضويتها بمبادرة حماية الأطفال على الانترنت التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات. كما أن مصر قد قامت بتفعيل اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال والتي تتكون من مجموعة من الشركاء سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو المجتمع المدني من المهتمين بمجال حماية الأطفال على الإنترنت.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.