٥ نوفمبر ٢٠١٥
البرازيل تستضيف الاجتماع السنوي العاشر لمنتدى حوكمة الإنترنت 2015

ينعقد منتدى حوكمة الإنترنت السنوي العاشر في جواو بيسوا، بالبرازيل، في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر ويتميز بتعددية أصحاب المصلحة، والطابع الديمقراطي، والشفافية التي تقوم بتيسير المناقشات حول موضوعات السياسات العامة ذات الصلة بالعناصر الأساسية لحوكمة الانترنت.

ويقدم منتدى حوكمة الإنترنت منصة لعقد المناقشات بين كافة أصحاب المصلحة في مجتمع حوكمة الإنترنت بما في ذلك كافة الكيانات المعتمدة من منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات والمؤسسات والأفراد ذات الخبرة في كافة قضايا حوكمة الإنترنت.

ويأتي الاجتماع هذا العام تحت شعار "تطور حوكمة الإنترنت: تمكين التنمية المستدامة"، ومنه تنبثق عدة شعارات فرعية تحدد الأطر اللازمة للمناقشات التي ستنطلق خلال المنتدى، وهي الأمن السيبراني والثقة، واقتصاد الإنترنت، والشمولية والتنوع، والانفتاح، وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة، والإنترنت وحقوق الإنسان، والموارد الحاسمة للإنترنت، والقضايا المستجدة. 

ويهدف الاجتماع السنوي العاشر إلى تعزيز الروابط بين المناقشات والتوصيات والخيارات السياسية الناتجة عن مختلف دورات منتدى حوكمة الإنترنت الوطنية والإقليمية وباقي النظام الإيكولوجي للإنترنت. وعلاوة على ذلك، يتم تشجيع منظمات حوكمة الإنترنت ذات الصلة للتعامل مع الأفكار الرئيسية التي ستثار خلال هذا الاجتماع.

جدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت أنشأته القمة العالمية لمجتمع المعلومات(WSIS) في عام 2006، ويُعد المحفل الرئيسي الذي يناقش الموضوعات ذات الصلة بقضية حوكمة الإنترنت بالإضافة إلى أنه يسمح بتواجد أصحاب المصلحة جنباً إلي جنب مع الحكومات وعلى قدم المساواة معهم، فضلاً عن أن طبيعة تكوين شبكة الإنترنت تستلزم أن تكون إدارتها تفاعلية بين كافة أصحاب المصلحة ليس فقط داخل حدود الدولة الواحدة وإنما تمتد لتشمل النظراء من الدول الأخرى.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.