٩ ديسمبر ٢٠١٥
وزارة الاتصالات تنظم الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت-الفترة الثانية

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاجتماع الثاني من الفترة الثانية للجنة الوطنية لحماية الأطفال على الإنترنت بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمهندسين يوم 8 ديسمبر. وقد بدأت لجنة حماية الأطفال على الإنترنت فترتها الأولى منذ عام 2013 وحتى 2015، ثم تم تجديد فترة ثانية للجنة من عام 2015 وحتى 2017.

وألقى الدكتور شريف هاشم كلمة الافتتاح والترحيب بالحضور، ثم تناول الاجتماع عدة موضوعات ذات صلة منها استعراض توصيات الاجتماع الأول ومشاركة جمهورية مصر العربية في المؤتمر العالمي لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال بدولة الإمارات العربية المتحدة. كما تناول الاجتماع شرح لتصنيف المادة العلمية الجديدة التي تم الحصول عليها، إلى جانب مناقشة حرة حول الاحتفال الخاص بيوم الإنترنت الآمن في فبراير 2016. هذا وتم تنظيم ورشة عمل بعد انتهاء الاجتماع مباشرة حول إنشاء شبكة للخبراء على موقع كنانة أونلاين.

تأتي هذه الاجتماعات في إطار اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجال أمن المعلومات وحماية وسلامة الأطفال على الإنترنت، واستمراراً في تحقيق التواصل بين كافة الجهات المعنية بقضايا حماية الأطفال على الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الاتصالات كان قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة وطنية معنية بالاستخدام الآمن للإنترنت للأطفال ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية الوزارة في أن يتم تنفيذه على مستوى قومي نظراً لارتباطه بأعمال عدة وزارات وكيانات أخرى، والذي حدد في مادته الأولى عدداً من الجهات ذات الصلة، سعياً للوصول إلى استراتيجية قومية تلبي الاحتياجات والتحديات الفعلية على المستوى القومي.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.