١٣ ديسمبر ٢٠١٥
البريد المصري يشارك في اجتماع المائدة المستديرة حول أجور الخدمات البريدية في أفريقيا

يشارك البريد المصري اجتماع المائدة المستديرة حول أجور الخدمات البريدية في أفريقيا الذي ينظمه الاتحاد البريدي العالمي بالتعاون مع الاتحاد البريدي الأفريقي وذلك في 14-15 ديسمبر، بأروشا، تنزانيا. والهدف العام من هذا الحدث هو مناقشة قضية أجور الخدمات البريدية في أفريقيا، لتوفير المدخلات اللازمة لمؤتمر الاتحاد البريدي العالمي والمقرر عقده العام المقبل في إسطنبول، مع مراعاة المقترحات المعنية بالموضوع والتي ستعرض خلال اجتماع مجلس الإدارة التابع للاتحاد البريدي العالمي.

تعد الهيئة القومية للبريد المصري، التي تأسست عام 1865، أكبر مقدم للخدمات البريدية في مصر؛ حيث تتيح للشركات التجارية والمنازل والهيئات الحكومية القدرة على التواصل وإجراء الأعمال مع بعضها البعض والعالم بأسره من خلال تقديم خدمة نقل الرسائل والنماذج والأموال والسلع والخدمات الأخرى بشكل موثوق فيه وبأسعار اقتصادية.

ويمثل الاتحاد البريدي العالمي، الذي تأسس في 1874، بمكاتبه الرئيسية في بيرن بسويسرا، المنتدى الرئيسي للتعاون بين العاملين في القطاع البريدي ويلعب دوراً رئيسياً في دعم تنشيط الخدمات البريدية العالمية على نحو مستمر. ومع وجود 191 عضواً في الاتحاد، تلعب هذه الهيئة المتخصصة التابعة للأمم المتحدة دوراً استشارياً ووسطياً وتواصلياً، كما توفر المساعدات التكنولوجية عند الحاجة، فضلاً عن أنها تضع القواعد المنظمة لتبادل البريد الدولي وتطرح توصيات لتشجيع النمو في حجم البريد وتحسين جودة الخدمة المقدمة للعملاء.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.