١٦ ديسمبر ٢٠١٥
مصر تشارك في فعاليات الاجتماع السنوي الرابع للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في الاجتماع السنوي الرابع للمنتدى العربي لحوكمة الإنترنت والذي ينعقد يومي 17-18 ديسمبر في بيروت، لبنان، باستضافة كريمة من هيئة أوجيرو للاتصالات وتحت رعاية وزارة الاتصالات اللبنانية.

وتنظيم هذا الحدث سيكون تحت مظلة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وجامعة الدول العربية، وبالتعاون الوثيق مع الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات، المضيف للأمانة العامة لمنتدى حوكمة الإنترنت العربي.

سوف يتضمن الاجتماع السنوي الرابع على مدار يومي انعقاده عدداً من الجلسات الرئيسية وورش العمل الموضوعية التي ستتناول السياسات الدولية العامة المرتبطة بالإنترنت، وبيئة الأمن السيبراني والثقة، والنفاذ والبنية التحتية، والأبعاد الإنسانية والاجتماعية للإنترنت.

يتولى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أعمال أمانة المنتدى، مما يستلزم إشرافه ومتابعته على العديد من الإجراءات التحضيرية للمنتدى، لاسيما التحضير للموضوعات وورش العمل المزمع القيام بها، كما يمثل المنتدى في دورته الرابعة أهمية خاصة كونه يأتي في ظل تنامي الاهتمام الدولي بعمليه حوكمة الإنترنت، وفى ضوء المراجعات التي أطلقتها الأمم المتحدة مؤخراً.

وسيقوم وفد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعدد من المداخلات، خاصة في الشق المتعلق برؤية مصر لحوكمة الإنترنت دولياً، وكيفية تعظيم العائد الاقتصادي للدول العربية، وما يستلزمه ذلك من توفير بنية تحتية ملائمة، فضلاً عن ضرورة دمج البعد الاجتماعي عند النظر للقضايا المتعلقة بحوكمة الإنترنت.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.