١٠ يناير ٢٠١٦
انعقاد مسابقة ميكر هاكاثون في القاهرة

تنظم منظمة Dimensions Student مسابقة ميكر هاكاثون، في الفترة من 4 إلى 6 فبراير، بالجريك كامبس في القاهرة، ويُعد الحدث هو المسابقة الأولى في مصر للمعدات والذى يحدث للسنة الثانية على التوالي، وهو مسابقة مصممة للأفراد الذين لديهم أفكار لمنتجات ويحتاجون الدعم لتحويل الفكرة إلى منتج حقيقي.

والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 17 يناير. والمسابقة التي تمتد على مدار ثلاث أيام، سيتم فيها تقسيم المشاركين إلى فرق من أربعة إلى خمسة أفراد، حيث يسجلون مهاراتهم في التخصصات المختلفة بما في ذلك البرمجيات وتطوير المعدات والأفكار التجارية، وتصميم المنتجات لتطوير نموذج أولي لمنتج ما بنهاية الثلاث أيام.

ويهدف الحدث إلى مساعدة الطلاب والخريجين على إطلاق شركاتهم الناشئة. وجميع الأدوات اللازمة لتنفيذ الفكرة سوف تكون متاحة بما في ذلك الطابعات ثلاثية الأبعاد، واللوحات الإلكترونية، ومقصات الليزر، وآلات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي.

هذا بالإضافة إلى إنهم سيتلقون الإرشاد اللازم لتخطى المشاكل التي من المحتمل أن تواجههم أثناء رحلتهم. وهذا العام سيكون هناك محاضرات لتعليم رائدي الأعمال كيفية التفكير، والابتكار، وإنشاء نماذج الأعمال وكيفية منافسة الآخرين بالمنتج في السوق.

وسيتم منح الفائزين الذين قدموا أفضل نماذج جوائز قيمة من الجهات الراعية، كما سيحصلون كذلك على دعم لتحويل أفكارهم ونماذجهم إلى واقع ملموس من خلال حملات تمويل وفرص للتواصل على المستوى العالمي.


نبذة عن الهاكاثون
الهاكاثون (hackathon) هو مصطلح مركب من كلمتين: Hack (المعنى الاستكشافي)، وMarathon (سباق)، وتستخدم كلمة (Hack) هنا بالمعنى الإيضاحي وتشير إلى البحث في البرمجيات (ولا تشير إلى ارتكاب الجرائم الإلكترونية). وأحداث الهاكاثون معروفة عالمياً باعتبارها أحداثاً تتضمن تنظيم مسابقات، وهو تجمع يتعاون فيه المبرمجون على تطوير البرامج بطرق غير تقليدية وخلال فترة قصيرة من الزمن. ويشارك المطورون والمبدعون والمصممون في أحداث الهاكاثون من خلال فرق تتكون من خمسة أفراد بشكل عام، لبناء نموذج مُبتكر يعمل على حل مجموعة معينة من المشاكل، كما تُعد أحداث الهاكاثون من أفضل المعارض التي تتيح فرص لعرض مهارات المطورين.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.