١٩ يناير ٢٠١٦
مصر تشارك في اجتماع ل‍جنة الدراسات 2 التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في اجتماع لجنة الدراسات 2 (الجوانب التشغيلية لتوفير الخدمات وإدارة الاتصالات) والذي ينظمه مكتب تقييس الاتصالات التابع للاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 20 إلى29 يناير 2016 وذلك بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات.

وتعتبر لجنة الدراسات 2 مسئولة عن الدراسات المتعلقة بالجوانب التشغيلية لتوفير الخدمات وإدارة الاتصالات، وهي لجنة الدراسات الرئيسية المعنية بتعريف الخدمات ومتطلبات الترقيم والتسمية والعنونة وتحديد الهوية، وتخصيص الموارد بما في ذلك معايير وإجراءات حجز الموارد وتخصيصها واستعادتها؛ فضلاً عن أن هذه اللجنة معنية بوضع مبادئ الخدمة ومتطلبات التسيير والتشغيل البيني لشبكات الاتصالات التقليدية والشبكات الجديدة.

وسيشارك الجهاز برئاسة الدكتور حسام عبد المولى- مدير الإدارة المركزية للشئون الفنية في هذا الاجتماع، ومن المقرر أن تقوم مصر بمتابعة الموضوعات التي تقدمت بها من قبل في اجتماعات لجنة الدراسات 2 والمشاركة في مجموعات العمل المصغرة باللجنة والتي ترأس مصر أحدها لدراسة موضوعات هامة مثل تحديد منشأ المكالمة، وإظهار رقم الطالب، ودراساتIPV6، وإجراءات النداء البديلة، فضلاً عن تقديم مساهمات جديدة في هذه الموضوعات وغيرها.

جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات يتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقراً له، وهو من الهيئات الكبرى التابعة للأمم المتحدة المتخصصة في تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتألف عضويته من 191 دولة – من ضمنهم مصر- وأكثر من 700 عضو وشريك من قطاعات مختلفة. وينصب دور الاتحاد في تهيئة الأجواء لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم. ويتولى الاتحاد تنظيم فعاليات عالمية في مجال الاتصالات مثل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ومنتدى إفريقيا للاتصالات "تيليكوم إفريقيا".

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.