٣١ ديسمبر ٢٠٠٧
معهد تكنولوجيا المعلومات ينظم سلسلة من ورش العمل بشأن التعهيد الخارجي

من المقرر أن يقوم معهد تكنولوجيا المعلومات بتنظيم أول سلسلة ورش عمل بهدف تطوير مهارات العاملين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت عنوان " سلسلة ورش عمل التنفيذية الدولية حول العولمة". وسيبدأ البرنامج بتنظيم ورشة عمل بالاشتراك مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تحت عنوان "تطوير الأعمال والتسويق لمشاريع التعهيد الخارجي لأعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" حيث يجري عقدها يوم 17 يناير عام 2008 بالقاهرة.
 
وستقوم شركة "زينسار تكنولوجيز المحدودة" (Zensar Technologies Ltd) التي رشحتها مجلة "فورشن" من بين أكبر عشر شركات هندية عاملة في مجال تقديم خدمات التعهيد الخارجي بإدارة ورشة العمل الأولى.
 
ومن خلال الشراكة مع كبرى المؤسسات الدولية في هذا المجال، سيقدم معهد تكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات للمنظمات المصرية المعرفة اللازمة لرفع مستوى قدراتها التنافسية؛ الأمر الذي يؤدي بدوره إلى دفع عجلة نمو الصادرات في مجال الخدمات التي تقدمها تكنولوجيا المعلومات على المستوى الدولي.
 
وتتضمن سلسلة ورش العمل باقة من الاجتماعات التفاعلية التنفيذية التي تتناول تطوير استراتيجية تنافسية وكيفية اختيار الأسواق الخارجية والتوغل فيها ومشروع إسناد العمل إلى جهات خارجية وإدارة العقود والثقافة الخارجية والاتصالات والمعايير الدولية والممارسات الناجحة في مجال الرعاية الصحية والموارد المالية والبشرية ونظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) وخدمات التعهيد.
 
ويأتي هذا البرنامج متماشياً مع وعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسرعة نمو قطاع تصدير الخدمات الخارجية باعتبار ذلك فرصة رئيسية لنمو الاقتصاد المصري في المستقبل ووضع استراتيجية لتطوير صناعة الخدمات الموجهة نحو تصدير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.