٣١ مايو ٢٠١٦
منتدى تليكوم العالمي للاتحاد 2016 يسعى لاستكشاف أهمية التعاون في الاقتصاد الرقمي

المصدر: الاتحاد الدولي للاتصالات

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات منتدى تليكوم العالمي 2016 وذلك خلال الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر في بانكوك، تايلاند، تحت شعار: "التعاون في الاقتصاد الرقمي"، حيث سيتم مناقشة أفضل النُهُج ونماذج الأعمال والتكنولوجيات الكفيلة بإقامة نظام بيئي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مزدهر وشامل للجميع.

وسيحتضن المنتدى اجتماعات موائد مستديرة رفيعة المستوى تضم رؤساء تنفيذيين ووزراء، وحوارات صريحة علنية بين الحكومات ورواد الأعمال الصغيرة والمتوسطة، وندوات نقاش تفاعلية. وستجمع الجلسات بين متحدثين خبراء وحضور من الشخصيات المؤثرة على الصعيد العالمي من الحكومات، والجهات الفاعلة الرئيسية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمنظمات الدولية، والشركات الصغيرة والمتوسطة ذات النمو المرتفع، والاستشاريين، والأوساط الأكاديمية، ووسائل الإعلام وغيرها.

وتشمل الجلسات التي سيتم مناقشتها عدة موضوعات ومنها النُهُج الجديدة للتوصيلية، والسيارة الموصولة، وإقامة أنظمة بيئية شاملة للابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نُهُج ذكية تجاه المدن المستدامة، كسب المال من تلبية أهداف التنمية المستدامة، حوارات فيما بين أوساط الأعمال وبين أوساط الأعمال والحكومات، وتايلاند في دائرة الضوء، وجدول الأعمال على نطاق الاتحاد الدولي للاتصالات لمناقشة وجهات النظر من مختلف قطاعات الاتحاد وأعضاؤه وشركاؤه.

وإلى جانب المنتدى، يتضمن حدث تيليكوم الاتحاد معرضاً دولياً لعرض الحلول الرقمية وفرص الاستثمار من بلدان ومناطق ومنظمات وشركات من الأسواق الناشئة والمتقدمة على السواء. وسيركز على جلب الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات النمو المرتفع، لاسيما تلك القادمة من الأسواق الناشئة، إلى الساحة الدولية. وستكرم جوائز تليكوم العالمي للاتحاد التميز في الابتكار ذي الآثار الاجتماعية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وستتاح مجموعة من فرص التواصل بين العارضين والمندوبين والبلدان والمنظمات والأفراد.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.