٢٢ يناير ٢٠٠٨
المصرية للاتصالات تمنح الكاتل - لوسنت عقداً متكاملاً لإدارة التغيير

منحت الشركة المصرية للاتصالات شركة الكاتل - لوسنت عقدًا تباشر الأخيرة بموجبه تقييم عمليات الشركة المصرية وتزويدها بخدمات الصيانة وإعادة الهندسة والتحديث، وذلك في مسعى من المصرية للاتصالات للارتقاء بالخدمات المقدمة لعملائها والتزاماً منها بمستوى جودة الخدمة ((SLAs وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة.

وبموجب العقد المبرم، تقدم الكاتل - لوسنت المساعدة للمصرية للاتصالات بهدف النهوض بعملياتها وزيادة معدل رضا العملاء من خلال أعمال وإجراءات محددة ذات نتائج ملموسة، مما يمكّن الشركة من نشر التغييرات وإدارتها بفاعلية على مستوى الخدمات القائمة وإضافة خدمات جديدة متطورة إلى شبكاتها بسلاسة وسهولة. ويتضمن العقد أيضاً الاستعانة بخبرات الكاتل - لوسنت في تصميم تطبيقات البرمجيات ذات المصادر المفتوحة ((OSS والاستفادة منها.

من جانبه يرى المهندس عقيل بشير - رئيس مجلس إدارة المصرية للاتصالات – مكاسب ومزايا استراتيجية كثمرة للتعاون مع الكاتل – لوسنت، حيث صرح سيادته قائلاً إن: "تقنيات الاتصالات الحديثة تدعم حاليًا إطلاق مجموعة كبيرة من خدمات القيمة المضافة المصممة لتلبية متطلبات العملاء، ولتحقيق الاستفادة المثلى من هذه الإمكانيات، قررنا أن نركز على تطوير خدمات العملاء، وهو ما دفعنا إلى الدخول في شراكة مع الكاتل - لوسنت بوصفها شريكًا استراتيجيًا نتعاون معه لمساعدتنا في تقديم هذه الخدمات وإدارتها بكفاءة".

يبدأ المشروع بتقييم العمليات والأدوات الحالية، ويلي ذلك تحديد عمليات جديدة وربطها بمؤشرات رئيسية واضحة لتقييم الأداء. وفي هذا الإطار، تتولى الكاتل - لوسنت تدريب العاملين لدى المصرية للاتصالات على العمليات وأساليب العمل الجديدة، لتشرف بعد ذلك على إجراءات التنفيذ الميدانية ومراجعة تأثيرها في مستوى الأداء.

من جانب آخر، صرح السيد فينسينزو نيسكي - الرئيس الإقليمي لشركة الكاتل - لوسنت بالشرق الأوسط قائلاً: "هذا الاتفاق هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وهذا الهيكل الجديد سيعود بالفائدة على إدارة الشركة المصرية للاتصالات والعاملين بها من عمليات شركة الكاتل - لوسنت وخبرات الصيانة التي تعهد بها إلى شركات مماثلة أخرى حول العالم، إضافة إلى إتاحة فرص عالمية للتدريب وزيادة فرص الارتقاء في الحياة المهنية". كما أفاد بأن هذا الاتفاق "يمثل حدثاً هاماً في عالم صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الشرق الأوسط".

وبفضل خبرة ممتدة على مدار 20 عامًا طرقت خلالها الشركة مجالات التقنيات المتعددة وتقديم الخدمة للعديد من الجهات، تدير الكاتل - لوسنت أكثر من 60 شبكة عملاء تقدم خدماتها لأكثر من 90 مليون مشترك حول العالم، كما تتولى صيانة أكثر من 1600 منتج تابعة لأكثر من 290 موردًا.



نبذة عن المصرية للاتصالات
جدير بالذكر أن المصرية للاتصالات تأسست عام 1854، وهي شركة الهاتف الرئيسية في مصر، وتقدم خدمات وحلولاً متكاملة في قطاع الاتصالات.

بيانات اعلامية ذات صلة








حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.