٢٩ يناير ٢٠٠٨
جامعة النيل تستعد لإطلاق برنامج أنظمة النقل الذكية

أعلنت جامعة النيل عن خطتها لإطلاق "برنامج أنظمة النقل" وهو أول برنامج  فى مصر يربط بين تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واليات إدارة وتخطيط وهندسة النقل.

صرح بذلك الدكتور طارق خليل القائم بأعمال رئيس الجامعة قائلا أن البرنامج يعبر عن التكامل بين التجربة الأكاديمية والبحثية  بهدف خلق مستقبل تكنولوجى واقتصادي لمصر.

وقال الدكتور حازم عزت المسئول الرئيسي عن أبحاث جامعة النيل أنة من المتوقع أن يؤثر البرنامج بالإيجاب على قطاع النقل والطرق السريعة والطرق داخل المدن إضافة الى هندسه الطرق وحركة عمليات الشحن.

وأضاف عزت أن الحاصلين على درجة البكالوريوس فى الهندسة المدنية أو الميكانيكية أو الكهربية أو غيرها من المجالات المشابهة يمكنهم التقدم للحصول على درجة الماجستير فى البرنامج.

تتعاون جامعة النيل فى هذا البرنامج مع جامعة وسط فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يطبق مركز محاكاة أنظمة النقل الثقيلة فى هذه الجامعة البرنامج فى مجالات القيادة والاتصالات اللاسلكية وغيرها من تطبيقات التكنولوجيا الحديثة بهدف تعزيز التخطيط والتصميم وعمليات الإدارة وأنظمة الأمن فى وسائل النقل.



نبذة عن جامعة النيل
جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي.   وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بيانات اعلامية ذات صلة










حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.