١٩ سبتمبر ٢٠١٦
مصر تشارك في المؤتمر السادس والعشرون للاتحاد البريدي العالمي في إسطنبول

يشارك البريد المصري في المؤتمر السادس والعشرون للاتحاد البريدي العالمي والذي ينعقد خلال الفترة من 20 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر، في إسطنبول، بتركيا تحت شعار "إتاحة حلول تطوير مبتكرة ومتكاملة وشاملة". ويجتمع المؤتمر مرة كل أربع سنوات لتحديد خارطة الطريق المعنية بأنشطة الاتحاد البريدي العالمي واعتمادها لكل دورة عمل قادمة. وقد بدأت دورة العمل الحالية في 1 يناير 2013 وستستمر حتى 31 ديسمبر 2016.

وسيجتمع مفوضي الدول الأعضاء بالاتحاد في هذا المؤتمر لتحديد مسار دورة العمل القادمة 2017 -2020 وتشكيل هيئة لاتخاذ القرار النهائي بالاتحاد. وجميع الدول الأعضاء في الاتحاد مدعوون لحضور المؤتمر الذي يمتد على مدار ثلاث أسابيع في إسطنبول لوضع خارطة طريق القطاع البريدي العالمي.

وستجتمع الدول الأعضاء في هذه المرحلة الحاسمة، حيث يواجهون فرصاً عظيمة وتحديات كبيرة من التغيير الاجتماعي والتكنولوجي السريع. ومن المتوقع اعتماد استراتيجية جديدة للبريد على مستوى العالم، كما سيتم مناقشة القواعد المنظمة لتبادل البريد الدولي بالتفصيل.

وسيحضر المؤتمر ممثلي الحكومات وقادة القطاع البريدي من الدول الأعضاء بالاتحاد، ومنظمات الأمم المتحدة، وهيئات دولية وإقليمية لمناقشة دور البريد في عالم اليوم المتغير. كما سيتم عقد اجتماع رفيع المستوى خلال المؤتمر يوم 4 أكتوبر، حيث يجتمع وزراء الحكومة وكبار صناع القرار لمناقشة كيف يمكن للهيئات البريدية خدمة دولهم ومواطنيهم على نحو أفضل، وكيف يمكن المساعدة في نمو الاقتصاد ودفع عجلة التنمية.

جدير بالذكر أن مؤتمر اتحاد البريد العالمي هو السلطة العليا للاتحاد، فهو يجمع المفوضين من الدول الأعضاء في الاتحاد الذين يبلغ عددهم 192 دولة عضو، ويجتمع مرة كل أربع سنوات لمناقشة حالة القطاع البريدي العالمي واتخاذ قرار بشأن مستقبله.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.