٤ فبراير ٢٠٠٨
جامعة النيل تتعاون مع الجامعات العالمية لإدخال برامج النظم المعلوماتية فى الأبحاث والتدريس

وقعت جامعة النيل اتفاقية مع الجامعة الملكية البريطانية بلندن لإدخال برامج النظم المعلوماتية فى الأبحاث والتدريس ضمن البرامج الجديدة التى تقدمها الجامعة النيل.
 
صرح الدكتور طارق خليل القائم بأعمال رئيس جامعة النيل أن الاتفاقية تأتى فى إطار دور الجامعة لدعم الأبحاث والبرامج الجديدة فى مختلف المجالات العلمية.

وأوضح خليل أنة يتم التخطيط للبرنامج بالاشتراك مع عدد من المراكز البحثية المحلية وبعض الجهات الطبية خاصة معهد السرطان لاستخدام التكنولوجيا فى تحديد وتشخيص الأمراض والبصمات الوراثية التى تحدد أسباب الوفاة والذى يعد احد المجالات المهمة والحديثة فى مجال الطب بمصر.

أضاف رئيس الجامعة أن هذا البرنامج يأتى ضمن إستراتيجية الجامعة التى تهدف الوصول ل27 برنامج دراسيا على مستوى الدراسات العليا والجامعية خلال عشر سنوات 0

وأشار رئيس الجامعة الى عقد اتفاقية جديدة بين جامعة النيل والجامعة الملكية للتكنولوجيا بالسويد والتى تعد من اكبر وأهم الجامعات  التكنولوجيا فى العالم للتعاون معها فى مجالات الكمبيوتر والاتصالات.



نبذة عن جامعة النيل
جامعة النيل هى مؤسسة تعليمية خاصة وغير هادفة للربح وتتخصص في المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا مع التركيز على تنمية الأعمال والأبحاث التطبيقية.  كما تعتبر أولى الجامعات في مصر والمنطقة تخصصت في الدراسات العليا والأبحاث الخاصة بالتكنولوجي.   وجاء إنشاء الجامعة  فى 2006 ضمن خطة الدولة للتنمية التكنولوجية وخاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تشرف على تنفيذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بيانات اعلامية ذات صلة









حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.