١٨ مارس ٢٠٠٨
إيتيدا تدعم سبل التعاون بين الشركات المصرية والخليجية فى مجال تكنولوجيا المعلومات

تبدأ اليوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنظيم ورشة عمل تستمر ثلاثة أيام  بمشاركة 12 شركة خليجية و 45 شركة مصرية لاستكشاف أفاق التعاون بين الجانبين وتعريف الشركات الخليجية بمجالات عمل الشركات المصرية وتحفيز جهود زيادة الصادرات لمنطقة الخليج.

قال د.حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن هذه الورشة تعتبر تحضيرا للمشاركة المصرية فى معرض جاتيكس الرياض الذى سيقام بالسعودية الشهر المقبل مشيرآ إلى أن استراتيجية زيادة الصادرات تركز بشكل أساسى على توسيع نطاق التعاون مع الشركاء فى منطقة الخليج والأسواق التى تستهدفها الاستراتيجية التى تتضمن الحكومات وقطاعات التعليم والصحة والخدمات المالية والاقتصادية والاتصالات وغيرها من القطاعات التى يمكن لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية العمل معها وتوفير خدمات لها.

وأضاف د. عبد العظيم أن عملية مساعدة الشركات المصرية على اختراق هذه الأسواق تستوجب خطوات يتم تننفيذها حاليآ منها التعرف على الشركات المصرية الراغبة والقادرة على توفير منتجات وخدمات لهذه الأسواق بهدف تحديد نقاط قوتها وضعفها.

يستعرض د. عبد العظيم خلال ورش العمل تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات المصرى وحرص الهيئة على اجتذاب الشركات العالمية للاستثمار فى مصر وتوظيف العمالة المصرية وسيلقى سايمون بيل مدير شركة "ايه تى كيرنى" كلمة لعرض مقومات مصر وفرص تعزيز وجودها فى السوق الخليجى استنادا للمعلومات التى تم جمعها مؤخرآ.

وتتضمن الورشة حلقات نقاشية حول تعزيز الشراكة مع العملاء المرتقبين بالسوق الخليجى استعراضا من جانب الشركات المصرية والخليجية حول أنشطتها والخدمات التى تقدمها فضلآ عن اجتماعات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الخليجية لاستكشاف آفاق التعاون.

الدول الخليجية المشاركة فى ورشة العمل تتضمن السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.