٢ أبريل ٢٠٢٠
‎إيتيدا تعجل بإجراءات صرف المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن التعجيل بإجراءات برنامج المساندة التصديرية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ذلك في إطار حرص الهيئة على مساندة الشركات وتخفيف الآثار السلبية الناجمة عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة أنها ستقوم بتعجيل إجراءات الصرف للشركات لتبدأ في شهر أبريل، على أن تكون أولوية الصرف للشركات متناهية الصغر والصغيرة والتي يبلغ عددها 69 شركة من إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للبرنامج، ثم صرف مستحقات الشركات المتوسطة والكبيرة.

ويأتي هذا ضمن الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الهيئة لإنعاش سوق تكنولوجيا المعلومات وتخفيف تداعيات الأزمة الحالية، فمن المتوقع أن يستفيد من هذا الإجراء حوالي 110 شركة مصرية وهو إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للبرنامج.

ويذكر أن الهيئة كانت تقوم بصرف مستحقات الشركات من المساندة التصديرية في دورات البرنامج السابقة بنهاية العام المالي وبالتحديد في شهر يونيو من كل عام.

وكانت الهيئة قد دعت الشركات للتقدم إلى البرنامج في شهر فبراير الماضي والذي تحصل بموجبه الشركات المؤهلة على حافز مادي يصل إلى 50% من القيمة المضافة لعائدات الصادرات المُحصلة خلال عام 2018.

وجدير بالذكر أنه تم إطلاق البرنامج لأول مرة عام 2010. وخلال الدورات السابقة، ساندت الهيئة أكثر من 185 شركة محلية بما يقدر بحوالي 350 مليون جنيه مصري، حيث أسهم البرنامج في زيادة حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات بإجمالي 6.2 مليار جنيه مصري من العائدات.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.