٣١ مارس ٢٠٠٨
هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات تنظم ورشة عمل حول الإبداع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع مؤسسة فراونهوفر الألمانية

نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة فراونهوفر-جيسيلتشافت الألمانية (Fraunhofer-Gesellschaft) تحت عنوان: "الإبداع كأداة لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، حيث أقيمت الورشة بالقرية الذكية على مدار يومي 29 و30 مارس 2008.

 تهدف ورشة العمل – التي أقيمت برعاية معالي الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومعالي الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي – إلى تحديد جوانب الاهتمام المشترك بين الجانبين للدخول في تعاون بين المؤسسة الألمانية بما لها من باع طويل في مجالات البحث والتطوير من جهة، والشركاء المصريين من جهة أخرى.

من جانب آخر، شارك في ورشة العمل باحثون متخصصون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من معاهد مؤسسة فراونهوفر الألمانية جنبًا إلى جنب مع باحثين مصريين من جهات رئيسية كهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فضلاً عن ممثلين تابعين للأوساط العلمية والصناعية والخدمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمصر.

جدير بالذكر أن 4 من أصل 15 معهدًا من معاهد فراونهوفر المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد شاركت في ورشة العمل إلى جانب ممثلين عن العديد من المنظمات المصرية المعنية.

تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يُذكر أن مؤسسة فراونهوفر-جيسيلتشافت الألمانية تقدم خدمات تتعلق بالبحوث والتطوير، فضلاً عن نشاطها في تطوير منتجات وعمليات عبر تحويل الخبرات العلمية إلى تطبيقات لها استخداماتها في الواقع العملي.

 

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.