٢٦ أغسطس ٢٠٢٠
انعقاد الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية للمرحلة الثانية من مشروع "وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة"

في إطار استكمال أنشطة المرحلة الثانية من مشروع (وظائف ومهارات للأشخاص ذوي الإعاقة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، من المقرر عقد الاجتماع الثاني لأعضاء اللجنة الاستشارية للمشروع يوم 26 أغسطس.
 
يتم تنفيذ المشروع ضمن أنشطة الاتفاقية الخاصة بمشروع التنمية المجتمعية الشاملة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية وبتمويل من شراكة الأمم المتحدة لحماية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.

ويتناول الاجتماع الثاني للجنة الاستشارية للمشروع - والتي تضم ممثلين عن عدد من الجهات الشريكة والمؤسسات المعنية - مناقشة الرؤية الخاصة بكيفية تنسيق الجهود لتنفيذ الشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والمزمع إنشاءها من خلال المشروع للربط بين كافة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة لتمكينهم من الحصول على تلك الخدمات بشكل أكثر تيسيرًا وجودة وكفاءة وبالتالي دعم أكبر عدد من المستفيدين على نطاق أوسع على مستوى الجمهورية.

يناقش الاجتماع كذلك التحديات التي تواجه هؤلاء الأشخاص في ظل جائحة كورونا وكيف يمكن الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التغلب على هذه التحديات وتيسير وصول الأشخاص ذوي الإعاقة إلى فرص التدريب والتوظيف ودمجهم في سوق العمل بشكل عام.

وقد انعقد الاجتماع الأول في شهر فبراير من هذا العام وأسفر عن عدة توصيات بشأن تنفيذ أنشطة المشروع، جاء على رأسها كيفية تفعيل منظومة العمل بين كافة الأطراف المعنية سواء الحكومية أو المجتمع المدني أو مؤسسات القطاع الخاص للعمل على الشبكة القومية لخدمات تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.