١٤ أكتوبر ٢٠٠٨
مصر تتأهل للدور النهائي في المسابقة السنوية للجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد

تأهلت مصر للدور النهائي في المسابقة الدولية السنوية للجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد وذلك في شريحة أفضل دولة تقدم خدمات التعهيد.

ووصلت مصر للدور النهائي مع الفلبين ورومانيا على أن يتم الإعلان عن الدولة الفائزة بالجائزة الأولى في 23 أكتوبر الجاري خلال الحفل الضخم الذي ستقيمه الجمعية في العاصمة البريطانية لندن.

وياتى قرار لجنة التحكيم باختيار مصر على راس قائمة الدول التي تأهلت للدور النهائي بعد دراسة الملف الذي تلقته من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وأشتمل على مقال يلخص الأسباب التي تقدمت مصر بموجبها للمسابقة، وشرح وافي لمقوماتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة بها، وقائمة بأبرز الشركات متعددة الجنسيات التي اجتذبتها مصر في الفترة الماضية، وشهادات موثقة من هذه الشركات تشرح فيها الأسباب التي دفعتها لاختيار مصر، فضلا عن مقتطفات من التقارير الدولية التي نوهت إلى بزوغ نجم مصر كمقصد للاستثمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات وخدماتها.

تضم معايير اختيار أفضل دولة تقدم خدمات التعهيد المحددة من جانب الجمعية المزايا والمقومات التي تسعى وراءها الشركات البريطانية والعالمية، تواجد الدولة في السوق الدولي والبريطاني، وأفرع التعهيد التي تتخصص الدولة في تقديمها.

تضم شرائح المسابقة أفضل مشروع لخدمات تعهيد الأعمال، وأفضل مشروع لخدمات تعهيد تكنولوجيا المعلومات، وأفضل مشروع لخدمات تعهيد الخدمات المالية، وأفضل محترف في مجال التعهيد، وأفضل مركز اتصال، وأفضل استشاري لخدمات التعهيد، وجائزة للإبداع في مجال التعهيد، وأفضل الممارسات في مجال التعهيد، وأفضل دولة في تقديم خدمات التعهيد.
تجدر الإشارة إلى أن الفلبين كانت قد فازت بالجائزة الأولى للعام الماضي.


نبذة عن الجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد

تعتبر الجمعية الوطنية البريطانية لخدمات التعهيد اكبر تجمع تجاري للشركات البريطانية والعالمية التي تقوم بتعهيد أعمالها للغير، وللشركات التي تقوم بتوفير خدمات التعهيد، وللشركات المتخصصة في تقديم الخدمات المعاونة لعمليات التعهيد مثل الشركات الاستشارية، والقانونية، وشركات التوظيف. وقد أنشئت الجمعية عام 1993 بهدف الترويج لأفضل الممارسات في عمليات التعهيد وهى عضو بالجمعية الأوروبية لخدمات التعهيد.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.