١٣ ديسمبر ٢٠٠٩
تأمين الفضاء الالكتروني وشبكات الحاسبات والهوية الرقمية في مؤتمر ومعرض كاردكس 2009

أعلن د. طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  فى مؤتمر ومعرض كاردكس 2009 فى الفترة ما بين 13- 15 ديسمبر، 2009 بالقاهرة أن تأمين الفضاء الالكتروني يمثل أحد التحديات التي تواجه العاملين في مجال الهوية الرقمية مشيرا إلى أن وزارة الاتصالات اتخذت خطوات ملموسة العام الماضي وعلى رأسها إنشاء أول مركز طوارئ  في مصر والمنطقة العربية لتأمين شبكات الحاسبات والهوية الرقمية.

قال د. طارق كامل في كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر ومعرض "كاردكس 2009 " بحضور د. أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية أن المركز يعمل به مجموعة كوادر منتقاة على أعلى مستوى على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى ذات العلاقة بحماية شبكات الاتصالات والمعلومات وكان له إسهامات كبيرة في مواجهة جرائم وسرقات الهوية الرقمية وبطاقات الدفع الالكترونى وسوف يتم التوسع في خدماته  في المرحلة القادمة ضمن منظومة تأمين الفضاء الالكتروني بالتنسيق مع المراكز المماثلة في العالم ومنها المركز الأمريكي.

وأضاف الوزير أن جهودنا في تأمين الفضاء الالكتروني لا تتوقف على مركز الطوارئ ولكننا نقوم أيضا من خلال جهاز تنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بتنفيذ برامج لتدريب عدد من الشباب المتخصصين في الفضاء الالكتروني بالتعاون مع أحد المعاهد الأمريكية المتخصصة والمعهد القومي للاتصالات.

شدد وزير الاتصالات على ضرورة ضخ استثمارات كبيرة في برامج التدريب والتنمية البشرية في مصر والمنطقة العربية وأن نتوقف عن استيراد الحلول من الخارج مشيرا إلى الاستثمارات التي تم ضخها في خدمات التوقيع الالكتروني والتي لا يمكن التوسع في تطبيقات الهوية الرقمية بدونها.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.