١٥ ديسمبر ٢٠٢٠
انطلاق المؤتمر الختامي لمسابقة الاتحاد الدولي للاتصالات بشأن الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي في تكنولوجيا الجيل الخامس

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات المؤتمر الختامي لمسابقة الاتحاد بشأن الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي في تكنولوجيا الجيل الخامس، في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر، بجنيف، سويسرا، ذلك في إطار فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل تحقيق الصالح العام لعام 2020.
 
ويمثل المؤتمر الحدث الختامي لفعاليات النسخة الأولى من مسابقة الاتحاد بشأن الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي في تكنولوجيا الجيل الخامس، التي انطلقت في شهر مارس 2020.
 
وخلال المؤتمر ستعرض الفرق الفائزة من كل جهة إقليمية مشاركة المشكلة وتقدم الحلول التي تم تطويرها لمعالجة تلك المشكلة. وفي اليوم الأخير سيتم إعلان اسم الفائز بالمركز الأول في المسابقة، بالإضافة إلى الفائزين بالمركز الثاني.
 
وسيسلط المؤتمر الضوء على عدد من الحلول الابتكارية للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، التي يمكن تطبيقها في شبكة حقيقية لمعالجة المشكلات التي تواجه مشغلي الشبكات، كما سيتم استعراض عدد من الأبحاث الرائدة والتي سيتولى عرضها متحدثون من الأوساط الأكاديمية والصناعة.
 
هذا ويجمع المؤتمر عدد من الخبراء من الهيئات الراعية للمسابقة ومنهم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات العربية المتحدة وشركتي سيسكو وZTE  لمشاركة آرائهم حول مستقبل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مجال الشبكات.
 
ويهدف الحدث إلى خلق مجتمع ذي قيمة يمكنه معالجة المشكلات المتعلقة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في مجال الشبكات، والذي يضم ممثلين عن الأوساط الأكاديمية والصناعة ومنظمات تطوير المعايير، الأمر الذي سيعمل على تعزيز عمل الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال التقييس للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
 
جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات تأسس في عام 1865 وهو هيئة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، تختص بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو أحد أقدم الهيئات العالمية القائمة.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.