٣ يناير ٢٠٢١
وزارة العدل تطلق حزمة جديدة من خدمات الشهر العقاري الإلكترونية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات والبريد

افتتحت وزارة العدل، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة القومية للبريد، ستة فروع توثيق جديدة هي مكتب بريد أول العاشر من رمضان وبريد مدينة الضباط بمنطقة الهايكستب بمحافظة القاهرة وبريد رأس التين بمحافظة الإسكندرية وبريد أولاد صقر بمحافظة الشرقية وبريد قصر الباسل بمحافظة الفيوم وبريد قفط بمحافظة قنا، كما تم تطوير فرع توثيق نادي سموحة بمحافظة الإسكندرية ورفع كفاءته. يأتي هذا في إطار خطة الدولة لإتاحة خدمات التوثيق للمواطنين بسهولة ويسر وتقريب أماكن تقديمها إليهم، حيث تعمل الفروع جميعها بنظام الشباك الواحد وفق أحدث النظم التكنولوجية.
 
جدير بالذكر أنه كان قد تم إطلاق خدمات "مصر الرقمية" من خلال الموقع https://digital.gov.eg/ بهدف توفير الوقت والجهد والحد من التزاحم بالفروع. ويتيح الموقع عدد من خدمات التوثيق إلكترونية، منها التوكيلات ووثائق الزواج وتراخيص المركبات وغيرها من الخدمات الأخرى، حيث يتولى المواطن ملء البيانات المطلوبة وسداد المقابل المستحق عنها عبر الموقع من خلال إحدى وسائل الدفع الإلكتروني، ثم اختيار الوقت والفرع المراد استلام المحرر منه.
 
وعلاوة على ذلك، تم أيضًا طرح تطبيق "أرغب في عمل توكيل" والمتوفر على هواتف الأندرويد ويخدم محافظات المنيا وأسيوط والقليوبية والدقهلية والغربية وبني سويف.
 
هذا ومن المقرر افتتاح المزيد من المكاتب وإطلاق خدمات المحمول في محافظات أخرى من أجل تيسير الخدمة على المواطنين والتقليل من الزحام في المكاتب، خاصًة في ظل جائحة كورونا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.