١٢ مايو ٢٠٠٨
انطلاق فعاليات المؤتمر الثاني لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفارقة في القاهرة

شهد الأمس الأحد الموافق 11 مايو 2008 انعقاد اجتماع الخبراء في إطار فعاليات المؤتمر الثاني لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفارقة في المقر الرئيسي بأبراج الفيرمونت بالقاهرة.

يهدف المؤتمر المنعقد تحت شعار "تضييق الفجوة الرقمية" إلى تقديم فرصة لصانعي السياسات لدعم الرؤية المشتركة وتبني السياسات المناسبة بغية دعم المبادرات التي تستهدف الارتقاء بمستوى القطاع بالقارة.

كما يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام مفوضية الاتحاد الأفريقي لعرض وتقديم آخر المستجدات والنتائج المتعلقة بالأنشطة الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر يمثل منتدىً لتقديم تقرير سير العمل الخاص بتنفيذ خطة العمل الإقليمية الأفريقية حول اقتصاد المعرفة (ARAPKE).

من المقرر أن يناقش اجتماع الخبراء القضايا التالية: تنفيذ إطار العمل المرجعي للتنسيق بين السياسات التنظيمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقارة السمراء ووضع استراتيجية للتنسيق بين السياسات والتشريعات واللوائح التنظيمية المعمول بها لتطوير خدمات البريد في القارة إلى جانب تنفيذ خطة العمل الإقليمية الأفريقية حول اقتصاد المعرفة.

يستضيف المؤتمر إلى جانب الوزراء الأفارقة وفودًا من الدول المشاركة وممثلين عن منظمات إقليمية ودولية وهيئات اقتصادية إقليمية ووكالات متخصصة تابعة للاتحاد الأفريقي ومراقبين من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وقد جاء اختيار مصر لاستضافة هذا الحدث انطلاقًا من الدور الريادي الذي تلعبه على المستوى الإقليمي، ويذكر أن مصر كانت قد استضافت المؤتمر الأول لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي عُقد في الفترة ما بين 18-20 أبريل 2006.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.