٢٨ أكتوبر ٢٠٠٧
فى نشرة مركز CBI الأوروبي: مصر دولة واعدة فى خدمات التعهيد العالمية

نشر مركز CBI الأوروبي فى نشرته الدولية European Outsourcing Journal"" مقالين حول النمو الملحوظ الذى تشهده مصر فى مجال هذه الصناعة الواعدة لتعهيد الخدمات.

وأشار المقالين، بعنواني "دولة واعدة جديدة فى مجال التعهيد" و "مصر تستحوذ على جزء كبير من خدمات التعهيد"، الى الإستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التى تستهدف زيادة الصادرات من منتجات وخدمات قطاع تكنولوجيا المعلومات الى 1،1 مليار دولار بحلول عام 2010.

ونوة المقالان أيضا الى موقع مصر الاستراتيجي لسوق خدمات التعهيد فى الشرق الأوسط، مشير الى الكفاءة اللغوية للعمالة المصرية مما يؤهل مصر أن تكون محط أنظار الشركات الأوروبية .

كما أشارت المقالات الى أن مصر تمتلك طاقات وإمكانيات هائلة فهي تخرج أكثر من 200 ألف خريج كل عام بالإضافة الى معدلات الأجور المنخفضة بالمقارنة بالدول الأخرى وزيادة على ذلك ميزة التوقيت الزمني الذى يسمح لها باجتذاب الشركات الأوروبية وذلك فى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا دون عناء يذكر.

ويع مركز CBI أحد أكبر المراكز الأوروبية المهتمة بتنمية اقتصاد الدول الأوروبية، وذلك من خلال مساعدتها فى زيادة صادرتها من خدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات الى دول الإتحاد الأوروبي وتأهيل هذه المنتجات والخدمات لتصبح أكثر ملائمة للسوق الأوروبية من خلال تحديد مجموعة من المعايير الرئيسية الواجب توافرها، هذا الى جانب إعداد برامج تدريبية للشركات العاملة فى الدول النامية للإعلاء من قدراتها خاصة الشركات المتوسطة.

وتعتبر النشرة الدورية للمركز بمثابة بواية الى السوق الأوروبي، حيث يطلع عليها مجموعة كبيرة من متخذي القرار وأصحاب كبرى الشركات والاستثمارات الأوروبية.      

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.