٨ يونيو ٢٠٠٨
في إطار التحضير لزيارة الدكتور طارق كامل لايرلندا: "ايتيدا" توقع مذكرة تفاهم مع اكبر رابطة لشركات البرمجيات الايرلندية

في إطار التحضير للزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى ايرلندا، وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مذكرة تفاهم مع رابطة شركات البرمجيات الايرلندية Irish Software Association .

نصت مذكرة التفاهم، التى جاء توقيعها خلال الزيارة التي قام بها الدكتور حازم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي للهيئة لايرلندا الأسبوع الماضي، على تعزيز التعاون المشترك بين مصر وايرلندا في البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وتشجيع عمليات نقل الخبرة ومشاركة المعلومات فيما يتصل بالبرمجيات.
كما نصت مذكرة التفاهم على ضرورة تسهيل التعاون بين الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بالبلدين وتوسيع نطاق المشاركة في المعارض الدولية والبعثات التجارية.

تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وجاء بروتوكول التعاون مؤكدا على عزم مصر وايرلندا على مشاركة المعلومات الخاصة بأفضل الممارسات المتعلقة بعملية صياغة السياسات ذات الصلة بحماية الملكية الفكرية في مجال البرمجيات.
واتفق الطرفان على عقد عدد من الندوات وورش العمل لمناقشة ومراجعة أنشطة التعاون المشترك بشكل يضمن استفادة الجانبين.

وخلال زيارته لايرلندا، عقد الدكتور عبد العظيم عدد من اللقاءات في وزارة الاتصالات والطاقة والموارد الطبيعية، وهيئة التنمية الصناعية الايرلندية، ومؤسسة العلوم، ومعهد دبلن للتكنولوجيا. وقام الدكتور حازم عبد العظيم خلال هذه اللقاءات بعرض تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وفرص مصر ومقوماتها التنافسية في تقديم خدمات التعهيد.
تعتبر رابطة شركات البرمجيات الايرلندية اكبر تجمع لشركات البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في ايرلندا، وبدأت نشاطها عام 1979 لخدمة شركات البرمجيات وزيادة قدراتها التنافسية على مستوى العالم.

بيانات اعلامية ذات صلة










حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.