٣ أغسطس ٢٠٠٨
إيتيدا تدعم مشاركة 15 شركة مصرية فى مؤتمر التعاون البحثي الأوروبي المشترك بفرنسا

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بدء قبول طلبات الشركات المصرية الراغبة في الاشتراك بمؤتمر التعاون البحثي الأوروبي المشترك ICT08 الذي سيقام بمدينة ليون الفرنسية فى الفترة من 25 الى 27 نوفمبر المقبل.

و من المتوقع أن يشارك بالمؤتمر الذي تنظمه الإدارة العامة لمجتمع المعلومات والإعلام بالمفوضية الأوروبية أكثر من 5000 من خيرة المعنيين بمجال الأبحاث والتطوير والسياسات العامة ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة أن الهيئة ستشكل بعثة من 15 شركة مصرية للمشاركة في هذا الحدث المهم وحددت السابع من أغسطس موعدا نهائيا لقبول الطلبات مشيرا الى أن الهيئة ستدعم الشركات المصرية التي سيقع الاختيار عليها بنسبة 85% من تكاليف المشاركة.

وقد أعدت الهيئة صفحة خاصة على موقعها الالكتروني http://www.itida.gov.eg/   لتعريف الشركات بكافة التفاصيل وخطوات المشاركة والشروط الواجب توافرها في الشركات المتقدمة.

وأضاف عبد العظيم أن المؤتمر يأخذ من تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات شعارا له من خلال تدعيم الملكات الإبداعية، مضيفا أن هذا الحدث الهام يوضح خطة الاتحاد الأوروبي لتطوير تلك الصناعة عن طريق تسليط الضوء على أولويات الاتحاد في استثمار موارده.

ويوفر المؤتمر للمشاركين فرصة عرض منتجاتهم وخدماتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى أية أفكار بحثية يراد بها تطوير الصناعة وذلك بغرض البحث عن سبل للشراكة والتمويل من داخل الاتحاد الأوروبي وذلك في مجال البحث و التطوير.
  
ومن جانبه، أكد الدكتور شريف هاشم نائب رئيس الهيئة أن الشركات المصرية المشاركة ستحظى أيضا بفرص متابعة أنشطة المؤتمر من ندوات وورش عمل توضح كيفية الاستفادة من البرامج المختلفة لتمويل الأفكار والملكات الإبداعية والمقدمة من قبل الاتحاد الأوروبي والهيئات ذات الصلة.

وأشار هاشم إلى أن اختيار الشركات المصرية المشاركة في الحدث يتم من خلال قاعدة بيانات مشروع خريطة تكنولوجيا المعلومات  MAP-IT الممول من قبل الاتحاد الأوروبي وتقوم به الهيئة لقياس مواطن القوة في مجال البحث و التطوير في صناعة تكنولوجيا المعلومات بمصر وذلك بغرض تعزيز فرص الشراكة بين الشركات والجهات التي تعمل في المجال ونظيراتها داخل الاتحاد الأوروبي. وقد قامت عشرات الشركات المصرية بالتسجيل في قاعدة بيانات هذا المشروع، وتدعو الهيئة كافة الشركات المعنية للتسجيل حتى يمكنها الاستفادة من الفرص المتاحة.

وتأتي الدعوة للمشاركة بالمؤتمر بعد أيام من تشكيل الهيئة لمجموعة عمل من خبراء تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها والمكتبات الرقمية والمحتوى الالكتروني وممثلي الشركات الكبرى العاملة في القطاع بهدف التعرف على مجالات البحوث والتطوير التقنية التي تقع في دائرة اهتمام القطاع وتفعيلها بما يتماشى مع دور الهيئة ومشاركتها في مشروع خريطة تكنولوجيا المعلومات.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.