٢٤ أغسطس ٢٠٠٨
حصول شركة مصرية على شهادتي جودة في خدمات التعهيد من معهد أمريكي بارز

 حصلت شركة AITS، إحدى شركات مجموعة AlliedSoft، شهادتين جودة في مجال تقديم خدمات التعهيد من معهد شهادات الجودة الخاصة بخدمات التعهيدBPO Certification Institute (BCI) حيث تعد أول شركة تحصل على هذا النوع الرفيع من شهادات الجودة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال الدكتور حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن هذه السابقة دفعت الهيئة إلى استضافة مراسم منح الشهادات التي سيكون لها عظيم الأثر في الترويج لمقومات الشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وصرح الدكتور محمد رضا الرئيس التنفيذي للشركة ورئيس جمعية تصدير تكنولوجيا المعلومات بأنها المرة الأولى التي تحصل فيها شركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على هذه الشهادات وتعتبر إضافة إلى سجل مصر في مجال تقديم خدمات التعهيد وستسهم في تسهيل اقتحام صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات لأسواق كثيرة جديدة في أوروبا وأمريكا واسيا ، كما يتم عمل مباحثات مع المؤسسة الدولية لمنح الجمعية حق إعطاء الشهادة لشركات تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط .

وأضاف أن هناك عدة مستويات ودرجات للشهادات التي تمنحها المؤسسة الدولية تختص بكل مجالات خدمات تكنولوجيا المعلومات بما فيها خدمات التعهيد والكول سنتر وغيرها من المجالات المتقدمة.

وصرح السيد سانجيف شوكلا المدير التنفيذي لمعهد شهادات الجودة الخاصة بخدمات التعهيد بان حصول شركة ِ  AITS على الشهادات يؤهلها للدخول في مجالات تصدير تكنولوجيا الخدمات خاصة في المجالات المعرفية  أو القيمة المضافة بنفس المواصفات والمؤهلات التي تطلبها الأسواق العالمية من جودة والتزام سواء من الشركات أو الأفراد العاملين بها.

وأكد شوكلا أن شهادة الجودة تمنح للشركات بعد اجتيازها مجموعة من الاختبارات والتفتيش على منشآتها ومعداتها والعاملين لديها وترفع مستويات الأداء لها بما يتناسب مع المواصفات العالمية مما يسهم في زيادة فرصها في الدخول في المنافسات العالمية لخدمات التعهيد.

وأضاف أن مصر لديها فرصة كبيرة للتعاون مع الشركات الهندية الرائدة في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتعهيد المعرفي والقيمة المضافة للغير حيث أن العديد من هذه الشركات لها سمعتها العالمية وتحصل على عقود كبيرة من شركات عالمية كبرى وتقوم بالتعاقد مع شركات أخرى لتنفيذ أجزاء من هذه التعاقدات فيما يشبه عمل المقاولين من الباطن وهو الأسلوب المتبع في معظم العقود الكبيرة .


نبذة عن معهد شهادات الجودة الخاصة بخدمات التعهيد
ويتخصص معهد شهادات الجودة الخاصة بخدمات التعهيد ومقره ولاية تكساس الأمريكية في منح شهادات الجودة لشركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في تقديم خدمات التعهيد  وخدمات القيمة المعرفية المضافة  BPO / KPO وهى من أعلى الشهادات التي يمنحها المعهد للشركات طبقا لالتزامها بمواصفات قياسية محددة تؤهلها لأداء الخدمات التكنولوجية للغير بمواصفات عالية الجودة مما يساعد على تصدير هذه النوعية من الخدمات حيث أنها تعتبر بمثابة شهادة جودة عالمية في مجال التشغيل لخدمات القيمة المضافة وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات. وتتوافر برامج المعهد المؤهلة للحصول على شهادات الجودة في 240 مدينة بدول العالم المختلفة مثل الصين، والهند، والفلبين، وبنجلاديش، والإمارات العربية المتحدة.

بيانات اعلامية ذات صلة









حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.