٢٠ أبريل ٢٠٢١
وزارة الاتصالات تنظم برنامج تدريبي في مجال المحتوى الإلكتروني لطالبات جامعة كفر الشيخ

نظم المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برنامج تدريبي في مجال إنتاج المحتوى الإلكتروني، حيث بدأ بتدريب ٣٠ طالبة من كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، وقد بدأ البرنامج يوم 20 أبريل ويستمر حتى 20 مايو.
 
وينظَم البرنامج بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وجامعة كفر الشيخ، ويأتي في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُمثلة في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية، ومحافظة كفر الشيخ.
 
ويهدف التدريب إلى تأهيل طالبات الجامعة والخريجات تدريبهن على مهارات إنتاج المحتوى الإلكتروني ورفع مهاراتهن العملية في هذا الشأن لتيسير الحصول على فرص عمل متميزة في مجال التعلم الإلكتروني، وأيضًا بهدف مساعدة أعضاء هيئة التدريس على إنتاج محتوى إلكتروني خاص بهم أو إدارة المحتوى على المنصات المختلفة.
 
وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات أسست المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني في عام 2004، بالتعاون مع مؤسسة "سيسكو سيستمز" بهدف دعم إصلاح التعليم وتطوير ريادة الأعمال في مصر من خلال الاستخدام الفعّال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع التركيز بشكل خاص على تسخير تكنولوجيات التعلّم الإلكتروني وتحقيق أقصى استفادة من الشراكات التعاونية بين القطاعين العام والخاص.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.