٣٠ مايو ٢٠٢١
البريد المصري يفوز بجائزة التميّز الرقمي كأفضل مؤسسة بريدية عربية في التحول الرقمي

فاز البريد المصري بجائزة التميّز الرقمي كأفضل  مؤسسه بريدية عربيه تطبق التحول الرقمي وذلك خلال مشاركته في منتدي "تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المُرَاسِلّة" والذي نظمه اتحاد المصارف العربية يومي 27 و28 مايو في بيروت، لبنان.

وقد تسلم الجائزة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري حيث قام وسام فتوح أمين عام اتحاد المصارف العربية ومحمد بن عمر أمين عام المنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات بتسليم الجائزة لرئيس البريد المصري وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات المرموقة والفاعلة في المجال المصرفي والمالي والتكنولوجي في المنطقة العربية.
 
وفوز البريد المصري بهذه الجائزة يأتي استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها البريد المصري على المستوي الإقليمي والدولي خلال الفترة الماضية ويمثل تجسيدًا واضحًا لما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع سواء في الخدمات البريدية أو المالية أو الحكومية وتطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي على كافة إجراءات العمل وتطوير البنية التحتية ويؤكد أيضًا على ريادة مصر على المستويين الإقليمي والدولي في تقديم الخدمات البريدية المختلفة.
 
ومشاركة البريد المصري في منتدي "تحديات الامتثال وتعزيز العلاقات مع المصارف المُرَاسِلّة" يأتي في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي ومتابعة جميع التطوّرات المصرفية الدولية والتغيّرات والتحوّلات الإقليمية للمجتمع المصرفي لمواكبة قضايا الساعة على الساحتين العربية والعالمية.
 
ويُعد المنتدى منصة هامة للنقاش بين المصارف العربية والهيئات الرقابية والتباحث حول أهم التطورات على الساحتين المحلية والإقليمية فيما يتعلق بتحديات الامتثال ومتطلبات المصارف المراسلة مع تسارع بروز ظاهرة تجنب المخاطرDe-Risking من جديد.
 
وقد التقى رئيس مجلس إدارة البريد المصري رئيس البريد اللبناني بهدف بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البريد المصري ونظيره اللبناني. والبريد المصري حريص على فتح آفاق التعاون مع جميع الدول بما يتيح تطوير الخدمات البريدية وتقديم خدمات جديدة لعملاء البريد.
 
والجدير بالذكر أن البريد المصري قد سبق وحصل على جائزة خدمة العملاء من الاتحاد البريدي العالمي كأفضل خدمة عملاء عن عام ٢٠٢٠. كما أن البريد المصري عضوًا في اتحاد المصارف العربية و عضوًا في مجلس إدارة اتحاد البريد الأورومتوسطي.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.