١ يونيو ٢٠٢١
مصر تشارك في مؤتمر "أخلاقيات التكنولوجيا والإنترنت" في إطار منتدى حوكمة الإنترنت 2021

شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر "أخلاقيات التكنولوجيا والإنترنت" الذي نظمته الجمهورية البولندية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة يوم 31 مايو عبر الإنترنت وهو إحدى الفعاليات التحضيرية للنسخة السادسة عشر من منتدى حوكمة الإنترنت المقرر عقده في مدينة كاتوفيتشي، بولندا، في الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر، تحت شعار "شبكة إنترنت متحدة".
 
ويأتي المؤتمر ضمن سلسلة من الفعاليات عنوانها "الطريق إلى منتدى حوكمة الإنترنت" وهي مبادرة دولية تابعة للأمم المتحدة والمنتدى، تهدف إلى بدء وتسهيل مناقشة القضايا الحديثة والملحّة المتعلقة بعمل الإنترنت.
 
 
وخلال إحدى جلسات المؤتمر، ألقت مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للذكاء الاصطناعي كلمة، حيث أكدت فيها على أهمية اتخاذ قرارات مسؤولة عند نشر التكنولوجيا، خاصًة التكنولوجيات عالية التأثير مثل الذكاء الاصطناعي، كما أوضحت أن تطوير الذكاء الاصطناعي، لا سيما في مرحلة البحث، يتطلب بذل جهود في مختلف التخصصات حتى تعم الفائدة على الجميع بأقل ضرر ممكن.
 
وأضافت أن الحكومة المصرية عند تبنيها للذكاء الاصطناعي تولي أهمية خاصة لخدمة أهداف التنمية واستخدام الذكاء الاصطناعي لمواجهة تحديات التنمية في مصر وخدمة الطموح الوطني المتزايد نحو تحقيق النمو الاقتصادي، وهو ما يظهر جليًا في شعار الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي وهو "الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية والازدهار".
 
وعلاوة على ذلك، تم توضيح دور الشراكة بين القطاعين العام والخاص في جعل مشاريع الذكاء الاصطناعي مستدامة وقابلة للشراء ماليًا ومبتكرة تكنولوجيًا.
 
جدير بالذكر أن منتدى حوكمة الإنترنت هو منصة عالمية لأصحاب المصلحة المتعددين تهدف إلى تيسير المناقشات حول قضايا السياسات العامة المرتبطة بحوكمة الإنترنت. ويُعد المنتدى أيضًا أحد أهم نتائج قمة الأمم المتحدة العالمية لمجتمع المعلومات والتي كلفت الأمين العام للأمم المتحدة بعقد المنتدى بصورة رسمية.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.