٢ أغسطس ٢٠٢١
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تقرير نتائج قياسات جودة خدمات الاتصالات للربع الثاني من ٢٠٢١

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقريره لنتائج قياسات جودة خدمات الاتصالات خلال الربع الثاني من عام ٢٠٢١ (الفترة من أبريل إلى يونيو ٢٠٢١)، وذلك في إطار حرص الجهاز على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.
 
ويعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري؛ حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة خدمات الهاتف المحمول لعدد 81 منطقة لكل مشغل، وتم زيادة الموارد لإجراء القياسات الميدانية للوصول إلى المستوى الإداري الثالث في المدن والاحياء وذلك باستخدام سيارات القياس لتنفيذ المسح الميداني لمسافات تصل إلى أكثر من 100 ألف كم على مدار الثلاثة أشهر.
 
وتم رصد تحسن جودة الخدمة في ثلاث مناطق بنهاية شهر يونيو لعام 2021، مقارنةً بشهر مارس لنفس العام وذلك نتيجة للتنسيق المستمر مع المشغلين لحل مشاكل جودة الخدمة. ويجري العمل معهم لتحسين جودة الخدمات المقدمة بباقي المناطق المتأثرة من خلال تسريع آليات بناء الأبراج وتجهيز الشبكات الحالية للعمل بالترددات الجديدة.
 
وجدير بالذكر أن الجهاز اتخذ عدة إجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات، منها اعتماد إنشاء محطات محمول جديدة وتشغيلها، وإتاحة حرية الاختيار للمستخدمين عن طريق خدمة نقل الأرقام، واعتماد استخدام تكنولوجيات جديدة لتحسين جودة الخدمات الصوتية مثل خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE في سوق الاتصالات المصري.

للاطلاع على التقرير يرجى الضغط هنا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.