٥ أغسطس ٢٠٢١
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تقرير استطلاع رأي مستخدمي خدمات المحمول للنصف الأول من عام 2021


أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقرير النصف الأول لعام 2021 (الفترة من يناير إلى يونيو) الخاص باستطلاع رأي مستخدمي خدمات الاتصالات عن خدمات الهاتف المحمول للوقوف على مدى رضاهم عن الخدمات التي يقدمها مشغلو شبكات الهاتف المحمول العاملون في السوق المصري.
 
وتم إعداد التقرير بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية في مجال بحوث السوق، حيث تم تنفيذ الاستطلاع على عينة من 17009 مستخدم لخدمات الهاتف المحمول، مع مراعاة التوزيع الجغرافي والعمري والنوعي ليشمل كافة فئات المجتمع.
 
ويأتي ذلك في إطار تطوير منهجية وطرق قياس جودة خدمات الهاتف المحمول المقدمة في السوق المصري لتشمل طرفي السوق (المشغلين والمستخدمين)، حيث يقوم الجهاز بقياس المؤشرات الفنية والتقنية لتقييم جودة خدمات الصوت والبيانات، التي يقدمها المشغلون بشكل شهري.
 
كما يتولى الجهاز استطلاع رأي مستخدمي خدمات الهاتف المحمول عن جودة الخدمات المقدمة لهم ومراحل التعامل مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول، حيث تم استطلاع رأي المستخدمين عن فروع المشغل، ووقت الانتظار داخل الفروع، وتنوع الأنظمة والعروض، وجودة خدمات الصوت والإنترنت، وكذلك التعامل مع خدمة العملاء، وحل الشكاوى، ودقة المحاسبة فيما يتعلق بالفواتير والرصيد، وذلك للوقوف على مدى رضا العملاء وربطه بنتائج تقارير الجودة.
 
للاطلاع على التقرير، يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.