١٧ أغسطس ٢٠٢١
إيتيدا والجامعة الأمريكية تدعمان رائدات الأعمال من خلال برنامج "هي رائدة"2021


ينظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال والابتكار بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الدورة الجديدة من برنامج "هي رائدة" الذي يهدف إلى توجيه رائدات الأعمال وتدريبهن على منهجيات إدارة المشروعات والأعمال الناشئة ومفاهيمها.
 
وكانت الهيئة قد طورت نسخة هذا العام من البرنامج بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، على أن تتولى تنفيذه كلية إدارة الأعمال وكلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بهدف صقل مهارات تطوير الأعمال لدى المرأة.
 
ويتضمن البرنامج 15 جولة، تستمر كل منها خمسة أيام، وتشمل ندوات تفاعلية عبر الإنترنت وورش تدريبية تتضمن توليد الأفكار والتحقق من صحة فكرة العمل أو المشروع، وتطوير نموذج العمل ومهارات الاتصال والاستراتيجيات. كما يشارك في البرنامج مجموعة من المتحدثين من أصحاب الخبرات في هذا المجال.
 
وتستهدف الهيئة دعم 300 رائدة أعمال في المراحل المبكرة لمشروعاتهن الريادية خلال العام الجاري فقط وبما يمثل 60% زيادة في عدد المستفيدات من البرنامج، مقارنةً بإجمالي عدد المشاركات في الدورات الثلاث الماضية من البرنامج والذي بلغ 500 رائدة أعمال. كما تستهدف الهيئة من خلال البرنامج الوصول إلى رائدات الأعمال لتعزيز قدراتهن ومساعدتهن على بدء مشاريعهن الخاصة، مع التركيز على الجانب العملي لتطوير الأعمال بدلًا من النهج النظري.
 
ويهدف البرنامج إلى مساعدة رائدات الأعمال خلال رحلة تطوير أعمالهن وذلك من خلال تقديم مجموعة من المهارات العملية اللازمة لتحقيق أفضل النتائج وحسن استغلال الموارد وبالأخص في المرحلة الأولية لمشروعاتهن، وبما يساهم في مساعدتهن على الانضمام إلى برامج ومسرعات الأعمال الريادية الأخرى التي يقدمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال أو الجهات المختصة أخرى.
 
ويستهدف البرنامج السيدات اللاتي لديهن مُنتج تكنولوجي أو فكرة مشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل موقع إلكتروني أو تطبيق هاتف محمول أو برمجيات أو منصة تعمل بتكنولوجيا إنترنت الأشياء أو غيرها، بالإضافة إلى أي مشروع يمكن الترويج له بالأدوات الرقمية، مثل الحرف اليدوية وأدوات "افعلها بنفسك" وغيرها.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.