١٩ أغسطس ٢٠٢١
إيتيدا والوطنية للإعلام تنظمان دورة تدريبية في مجالات حماية الملكية الفكرية والتوقيع الإلكتروني


ينظم مكتب حماية حقوق الملكية الفكرية بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، بالتعاون مع معهد الإذاعة والتليفزيون التابع للهيئة الوطنية للإعلام، دورة تدريبية متخصصة في مجالات حماية حقوق الملكية الفكرية والتوقيع الإلكتروني والجرائم الإلكترونية، للسادة الإعلاميين، وذلك يومي 18 و19 أغسطس بمقر الهيئة الوطنية للإعلام.
 
وتنظم الـدورة التدريبية تحت رعاية رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. ويحضر الدورة أكثر من 40 إعلامي ويشارك بها عدد من المدراء التنفيذيين وخبراء من المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) والاتحاد الأوروبي ومحاضرين وأساتذة في القانون المدني.
 
وتتضمن الدورة التدريبية مجموعة من المحاضرات الفنية التي تتناول الملكية الفكرية في عالم الإعلام الجديد، واستخراج الأدلة الرقمية في قضايا الملكية الفكرية، وحق المؤلف والحقوق المجاورة، وقرصنة المحتوى الرقمي المشفر وصوره الفنية، ومناقشة الـعـلامـات التجاريـة والرسـوم والـنـمـاذج الصنـاعـيـة، والمعايير الفنية للحجية القانونية للتوقيع الإلكتروني.
 
ويأتي تنظيم الدورة بالتعاون مع إيتيدا في إطار حرص الهيئة الوطنية للإعلام علي التكامل مع أجهزة الدولة المختلفة لتفعيل دور الإعلام في نشر ثقافة حماية الملكية الفكرية والتحول الرقمي، وكذلك دعم الدولة المصرية من خلال إعلام واع ومتطور يحقق الهدف.
 
وجدير بالذكر أن إيتيدا تولي اهتمامًا كبيرًا بمجال حماية الملكية الفكرية ورعاية الشركات التكنولوجية الناشئة المبتكرة لما لها من أهمية في دفع علميات النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، ذلك بالإضافة إلى دورها في تنظيم التوقيع الإلكتروني في مصر ودفع عمليات التحول الرقمي في كافة القطاعات.
 
هذا وتحرص إيتيدا أيضًا على نقل خبراتها الفنية والعملية لإعداد الكوادر الإعلامية في مختلف مجالات الملكية الفكرية والتوقيع الإلكتروني وتعزيز التعاون مع معهد الإذاعة والتليفزيون لما له من دور رائد في تقديم الخدمات تدريبية لعدد كبير من رواد الإعلام والإذاعة المصرية وفقًا لأحدث أساليب التعليم والتدريب بهدف الارتقاء بمستوى الكوادر وتنمية قدرتها ومهاراتها.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.