٢٠ سبتمبر ٢٠٢١
واحات السيليكون تستضيف الحفل الختامي لتحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب


تستضيف شركة واحات السيليكون الحفل الختامي للنسخة الخامسة من "تحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر، في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

وتحدي مصر لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي هو برنامج لبناء القدرات ومرحلة ما قبل الاحتضان، يستهدف طلاب المرحلة الثانوية والسنة الأخيرة بالمرحلة الجامعية في جميع أنحاء الجمهورية، والشركات الناشئة التي لديها أفكار ومشروعات مبتكرة في مجالي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والمجالات ذات الصلة.

وكانت فعاليات الدورة الخامسة من التحدي قد انطلقت يوم 1 فبراير، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشارك بها حوالي 425 فريق في المسارات المختلفة للتحدي والتي تشمل مسار طلاب المدارس الثانوية، ومسار طلاب الجامعات، ومسار الشركات الناشئة.

وأتاح التحدي فرصة للمشاركين لتنفيذ أفكارهم من خلال تهيئة بيئة مناسبة وخلق مناخ يساعد على الإبداع والابتكار، وذلك بهدف المساهمة في بناء اقتصاد مصري قائم على الإبداع من خلال رعاية الابتكار وريادة الأعمال في مجالي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي وتطبيقاتهما.
 
وجدير بالذكر أن التحدي يقع تحت مظلة "التحدي العربي لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي" الذي يتضمن تنظيم تحديات محلية في عدد من الدول العربية، منها مصر والأردن والمغرب وعُمان وفلسطين وتونس والإمارات العربية المتحدة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.