٧ نوفمبر ٢٠٢١
مصر تنضم للدول الأعضاء في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس

انضمت مصر رسميًا للدول الأعضاء في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس. تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بالمعلوماتية والبرمجة ومهارات حل المشكلات، علاوة على تنمية روح العمل الجماعي التي تتبناها المسابقة لتبادل المعرفة والخبرة بين الشباب ذوي الاهتمامات والمؤهلات المتشابهة، حيث يشارك الطلاب من خلال أفرقة وليس بشكل فردى.
 
والأولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة هي مسابقة كبرى لعلوم الحاسب، تستهدف طلاب المرحلة الثانوية وتشبه الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، غير أن الطلاب يقومون بحل المسائل من خلال أفرقة مكونة من أربعة أعضاء.وكانت قد بدأت فكرة أولمبياد المعلوماتية للأفرقة في عام 2010 في إيطاليا، وشارك بها سبعة أفرقة. ويتسابق حاليًا أكثر من 2250 متسابق داخل إيطاليا فقط للوصول إلى النهائيات الدولية.
 
وتبدأ تصفيات أولمبياد الأفرقة بمصر في 15 نوفمبر من خلال أربع تصفيات تنظَم عبر الإنترنت على مدار أربعة أشهر لاختيار أفضل 50 فريق للمشاركة في النهائيات المحلية التي ستنعقد يوم 25 فبراير 2022 لاختيار الفريق الفائز بتمثيل مصر في النهائيات الدولية المنعقدة في إيطاليا خلال شهر مايو 2022. وتنظَم المسابقة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.