٢٨ نوفمبر ٢٠٢١
مصر تشارك في أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو

تشارك مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها شريك حكومي، في أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، تحت شعار "ضمان الإنصاف والشمولية في كل ما نقوم به: البيانات والمنصات والسياسات".

 وتتضمن مشاركة وزارة الاتصالات تنظيم عدة فعاليات، منها ندوة لاستعراض منصة "مهارة-تك" الإلكترونية التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات والتي تعمل على اكتشاف المواهب غير المستغلة، وندوة أخرى بشأن "منصات لضمان الإنصاف والشمولية"، وفعالية بعنوان "الشمول الرقمي: رحلة من الوعي الرقمي إلى الثقافة الرقمية في القرى الريفية"، هذا إلى جانب تنظيم ندوة عبر الإنترنت وحلقة نقاشية حول "الذكاء الاصطناعي في الدول العربية: تطوير استراتيجية عربية مشتركة للذكاء الاصطناعي"، وفعالية أخرى بعنوان "التكنولوجيا المساعدة والدمج الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة".

 ويهدف الحدث إلى توسيع مساحة المشاركة وتعزيز الرفاه الفردي والمجتمعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باعتبارها عامل تمكين. وسيركز الأسبوع على المبادرات في هذا المجال بهدف مناقشة دراسات الحالة والخبرات، وتحديد أفضل الممارسات والمساهمة في اعتماد سياسات أكثر فاعلية وتطويرها.

 وسيشارك في الحدث عدد من الحكومات وهيئات الأمم المتحدة والهيئات الحكومية الدولية الأخرى والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والمتخصصين في الرعاية الصحية، والقطاع الخاص والمواطنين لتعزيز جهود الدمج الرقمي. ويمثل الأسبوع الإقليمي للدمج الرقمي فرصة لرفع الوعي وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة ودعم الجهود في جميع أنحاء المنطقة العربية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.