١٥ ديسمبر ٢٠٢١
وزارة الاتصالات تنظم برنامجًا لتنمية السلوك التكنولوجي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برنامجًا لبناء القدرات وتنمية السلوك التكنولوجي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك بالتعاون مع المعهد الأمني للتنمية البشرية التابع لوزارة الداخلية.
 
ويأتي البرنامج تنفيذًا لمستهدفات مصر الرقمية واستكمالًا لجهود وزارة الاتصالات في بناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتنميتها لتهيئة المؤسسات والعاملين لاستيعاب أعمال التحول الرقمي وضمان استدامتها.
 
ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام ويهدف إلى تهيئة العاملين والقيادات بالجهاز الإداري للدولة لمواكبة بيئة العمل الرقمية في ضوء مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها الدولة، وتعظيم الاستفادة من الأدوات التكنولوجية المتاحة ومواجهة التحديات التكنولوجية المتزايدة. ويتناول البرنامج تنمية السلوك التكنولوجي للعاملين في مجال تقديم الخدمات العامة، كما يتناول موضوعات حول الإدارة الآمنة والفعّالة لمنظومات العمل الرقمية، وتنمية مهارات إدارة الأزمات الرقمية.
 
وشهدت الدفعة الأولى من البرنامج مشاركة 40 شخص من قيادات الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك في إطار تعزيز القدرات الرقابية الرقمية والسلوك التكنولوجي للعاملين بالجهاز.
 
وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تنفذ خطة متكاملة لبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وتنميتها لتعزيز قدراتهم على مواكبة التطورات التكنولوجية بما يسهم في رفع كفاءة أداء المؤسسات الحكومية وتحسين إدارة الموارد العامة للدولة وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.
 
وتم الانتهاء من تدريب غالبية العاملين والقيادات بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي 69692 شهادة، حيث تم تدريب العاملين المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة على المعارف والثقافة والسلوكيات والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي 43860 شهادة، كما تم تنفيذ مجموعة من البرامج التخصصية لتنمية المهارات الرقمية للقيادات والعاملين بوحدات نُظم المعلومات والتحول الرقمي بواقع 5423 شهادة تدريبية. وعلاوة على ذلك، تم تنمية القدرات الرقمية للعاملين بالمحافظات والمديريات التابعة والهيئات العامة والعاملين غير المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة بواقع 19590 شهادة تدريبية، كما تم بناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة ذوي الاختصاص أو الصلة بالمشروع القومي لتطوير الريف المصري والمعروف بمبادرة "حياة كريمة" بواقع 819 شهادة.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.