٢٧ ديسمبر ٢٠٢١
وزارة الاتصالات تشارك في برنامج "إيراسموس بلس" التابع للاتحاد الأوروبي

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إطلاق "برنامج الدراسات العليا والماجستير لعلم الصيدلة الجيني والطب الشخصي" وهو أحد مشروعات برنامج "إيراسموس بلس" لدعم التعليم العالي وبناء القدرات، التابع للاتحاد الأوروبي.
 
والمشروع هو أحد المشروعات الرائدة في مجال التعلّم الإلكتروني والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى إتاحة المحتوى العلمي بطريقة إلكترونية يمكن من خلالها الوصول لأكبر عدد من المستفيدين من الصيادلة والأطباء بالداخل والخارج.
 
ويشارك في المشروع اثنتا عشرة جهة أكاديمية وغير أكاديمية، منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجامعة الإسكندرية، وجامعة الفيوم، وجامعة النيل، وجامعة "نيوكاسل" بإنجلترا، وجامعة "أوفييدو" بإسبانيا، وجامعة "كيل" بألمانيا، وجامعة "ديمقريطس" باليونان، والجامعة الأمريكية ببيروت، وجامعة بيروت العربية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني، منها مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، ومؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية.
 
ويتمثل دور الوزارة في قيام المركز التنافسي للتعلّم الإلكتروني، التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية، بتدريب أعضاء هيئة التدريس على إنتاج المحتوى الإلكتروني التفاعلي، والإشراف على عملية إنتاج المحتوى الإلكتروني وتطويره وضمان جودته طبقًا للمعايير العالمية في هذا المجال.
 
وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات، مُمثلة في إدارة نشر أدوات تكنولوجيا المعلومات التابعة للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية، تشارك بصفتها شريك استراتيجي في العديد من مشروعات الاتحاد الأوروبي. وتتماشي أهداف مثل هذه المشروعات مع أهداف الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المجال الطبي والبحث العلمي.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.