٩ يونيو ٢٠٠٩
مصر تشارك في المعرض والمؤتمر التابع للاتحاد الدولي للاتصالات 2009

من المقرر أن يشارك وفد مصري برئاسة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات المعرض والمؤتمر التابع للاتحاد الدولي للاتصالات ITU Telecom World 2009 والذي يعقد تحت عنوان  "شبكات مفتوحة – رؤى متواصلة" في جينيف خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر 2009.

يهدف الوفد المصري  إلى عرض إنجازات مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستراتيجياتها تجاه القضايا الهامة المطروحة على الساحة الدولية وتوجهاتها. وتشارك مصر في المعرض الرسمي المصاحب للمنتدى بجناح في قاعة رقم 4 و 5  بالقسم رقم 5021 على مساحة تبلغ 476 متر مربع لمناقشة الموضوعات التالية: المحتوى الالكتروني، المناطق التكنولوجية، برامج التدريب والتنمية البشرية، خدمات التعهيد في مصر، سلامة الأطفال على الانترنت،  بانو راما التراث، ومشروعات الوزارة الأخرى، والقرية الذكية.
 
سوف يضم الوفد المشارك في معرض ومنتدى تليكوم ورلد 2009 الدكتورة/ هدى بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور/ عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي للاتصالات، و الأستاذ/ محمود الجويني مستشار الوزير لشؤون سياسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يركز موضوع المنتدى على أهمية معرض 2009 في مجالات تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية وصناعات مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب ربط مفاهيم الانفتاح والتواصل التي تساعد على نقل التنوع في المناهج المتبعة في مجال الابتكار وحل المشكلات وسبل المشاركة والتعاون بين جميع الأطراف المعنية.

وتعمل أيضًا مفاهيم الانفتاح والتواصل على تحقيق الهدف المشترك، بالإضافة إلى قدرة الأطراف المعنية ورغبتهم في الإصغاء والمشاركة والاستفادة من التجارب واكتساب الخبرات من المجتمع الخارجي، مما يجعل هذه الرؤية المشتركة بمثابة مرجعًا للمعايير الفنية، والأهم من ذلك أنها تركز على أساليب الحوار الذي يجمع شعوب العالم معًا.

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث العالمي، الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ورؤساء الدول والوزراء وهيئات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن فعاليات هذا الحدث ما يلي:
معرض: يتضمن هذا المعرض مجموعة متميزة من أحدث الابتكارات التي تشهدها المنطقة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: بدايةً من خدمات الترددات واسعة النطاق أو الخدمات القائمة على برتوكول الإنترنت (IP) وحتى تقنيات الاتصالات المحمولة واللاسلكية وشبكات الجيل التالي والأقمار الصناعية وغيرها الكثير، وتوسيع نطاق خدمات صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والوصول إليها.

منتدى: يجمع منتدى ورلد 2009 بين الجهات الرائدة في مجال الصناعة وصانعي السياسات في جميع أنحاء المنطقة لعقد المناقشات والمناظرات/ إلى جانب معرفة الجوانب الضرورية اللازمة لإحداث النمو في مجال صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

والمزيد غير ذلك: يتضمن الحدث أيضًا: منتدى الشباب، وهو يعمل على جمع الشباب من جميع أنحاء المنطقة للمشاركة في برنامج محشود بالمناقشات والمناظرات، إلى جانب ندوة تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية (TDS) وتوفير مجموعة من فرص التواصل عبر الشبكات لعقد الاجتماعات وإدارة الأعمال.

نظام رئيسي في مجال الربط الشبكي: يوفر معرض ومنتدى تليكوم ورلد 2009 نظامًا رئيسيًا في مجال الربط الشبكي، حيث يمكن أن يلتقي رؤساء المؤسسات الصناعية مع رؤساء الهيئات الحكومية بغرض تبادل الرؤى والأفكار ومناقشة مستقبل الصناعة، إلى جانب إبرام الصفقات التجارية وإنجاز الأعمال.

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.