٣ فبراير ٢٠٢٢
إيتيدا تنظم ندوة تعريفية حول برامج مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مراكز إبداع مصر الرقمية، ندوة تعريفية حول عدد من برامج مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية، وذلك يوم 6 فبراير عبر الإنترنت. وتستهدف الندوة الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.
 
وستسلط الندوة الضوء على برنامج دعم مشاريع التخرج الذي يهدف إلى دعم طلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعات والمعاهد المصرية، من لديهم مشروعات تخرج متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتضمن البرنامج قيام مجموعة من الخبراء بتقييم المشروعات المقدمة وفرزها لاختيار الأفضل بينها للحصول على تمويل بحد أقصى 10 آلاف جنيه مصري للمشروع الواحد.
 
كما ستوفر الندوة معلومات حول برنامج دعم المشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين، بالإضافة إلى برنامج التدريب الصيفي المقدم لطلاب الجامعات الباحثين عن فرص تدريب بشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر خلال فترة الإجازة الصيفية.
 
وجدير بالذكر أن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية تهدف إلى تعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال دعم التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية للمساعدة في تطوير منتجات مبتكرة مما يسهم في وضع الشركات المصرية في مقدمة سوق تكنولوجيا المعلومات محليًا وعالميًا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.