٧ فبراير ٢٠٢٢
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تقرير مؤشرات جودة خدمات المحمول للربع الرابع من ٢٠٢1

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تقرير نتائج قياسات جودة خدمة شبكات المحمول خلال الربع الرابع من عام ٢٠٢١ (الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر)، وذلك في إطار حرص الجهاز على تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمستخدمين.
 
ويعرض التقرير مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري، حيث تم إجراء اختبارات قياسات جودة لخدمات الهاتف المحمول في 81 منطقة (مدينة وحي) لكل مشغل. وتستند منهجية القياس على اختبار عينات من المكالمات وعمليات نقل البيانات للوقوف على جودة خدمات الاتصالات، وذلك باستخدام معدات وسيارات قياس. وبلغت مسافات القياس 115 ألف كيلومتر في الطرق الرئيسية والفرعية للمدن والقرى خلال تلك الفترة.
 
وجدير بالذكر أن الجهاز اتخذ عدة خطوات لرفع مستوى جودة الخدمات، منها فرض غرامات على شركات المحمول التي لا تلتزم بمعايير الجودة، واعتماد 693 محطة جديدة خلال الربع الرابع من عام 2021، وإضافة ترددات جديدة لخدمات الهاتف المحمول، والقيام بحملات تفتيش وضبطيات لمقويات الإشارة غير القانونية، ودعم خدمات الاتصالات في القرى المستهدفة في إطار مبادرة "حياة كريمة" بقيمة 1.5 مليار جنيه، وإطلاق تطبيق My NTRA  الذي يتضمن خريطة لمستوى جودة خدمات الاتصالات في السوق المصري.
 
للاطلاع على التقرير، يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.