١٤ فبراير ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تنظم دورات تدريبية في مجالات التعلّم الإلكتروني وأساسيات تكنولوجيا المعلومات

ينظم المركز التنافسي للتعلّم الإلكتروني، التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عدة دورات وبرامج تدريبية في مجالات التعلّم الإلكتروني وأساسيات تكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال دعم محور التعليم ونشر ثقافة التعلّم الإلكتروني.
 
 ويقوم المركز بتنظيم دورة تدريبية حول "أساسيات تكنولوجيا المعلومات" لعدد 35 مدربًا من مدربي مراكز الشباب في محافظات مختلفة. وتنظَم الدورة التدريبية في الفترة من 10 يناير إلى 15 فبراير من خلال موقع "أكاديمية سيسكو للشبكات".
 
واستمرارًا لأنشطة التعاون بين الوزارة ومحافظة أسيوط، بدأت سلسلة برامج تدريبية لإعداد المدربين على برامج التعلم الإلكتروني "أكاديميات سيسكو". ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الإدارة والمحافظة بهدف التمكين التكنولوجي وبناء القدرات الرقمية للمواطنين بالمحافظة. ويتم خلال التدريبات رفع مهارات عدد من كوادر هيئة التدريس على تصميم المحتوى التعليمي وإدارته بشكل إلكتروني، وإنتاج دروس رقمية لتسهيل عناصر العملية التعليمية بين الطلاب والمدرسين بشكل أكثر فعالية وجودة.
 
كما بدأت الإدارة أيضًا في اعتماد المحاضرين على برنامج "أساسيات تكنولوجيا المعلومات"، حيث يتم اعتماد 20 محاضرًا من مراكز التدريب بديوان عام المحافظة وجامعة أسيوط وعدد من المؤسسات الأهلية بالمحافظة، وذلك لمدة شهر بدءًا من يوم 13 فبراير.
 
وكان المركز قد نظم دورة تدريبية حول "معايير التصميم الجرافيكي للتعلّم الإلكتروني" خلال شهر يناير عبر الإنترنت، وشارك فيها 41 متدرب من حديثي التخرج من كليات التربية (قسم تكنولوجيا التعليم)، وكليات الهندسة (قسم كمبيوتر)، وكليات الحاسبات والمعلومات، وأيضًا العاملين في مجال إنتاج المحتوى الإلكتروني.
 
 وجدير بالذكر أن المركز التنافسي للتعلّم الإلكتروني تأسس في عام 2004، بالتعاون بين وزارة الاتصالات ومؤسسة "سيسكو سيستمز"، بهدف دعم إصلاح التعليم وتطوير ريادة الأعمال في مصر من خلال الاستخدام الفعّال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع التركيز بشكل خاص على تسخير تكنولوجيات التعلّم الإلكتروني وتحقيق أقصى استفادة من الشراكات التعاونية بين القطاعين العام والخاص.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.