٢٢ مارس ٢٠٢٢
إيتيدا تطلق النسخة الثانية من مبادرة "مستقبلنا رقمي"

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) النسخة الثانية من مبادرة "مستقبلنا رقمي" لرفع مستوى الخبرات التي يلزم اكتسابها لمواكبة العصر الرقمي.
 
ويأتي ذلك في إطار استراتيجية "مصر الرقمية" التي تنتهجها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإيمانًا بأن التحول الرقمي يبدأ من تطوير مهارات الطلاب والخريجين والمهنيين المصريين.
 
وتُعد المبادرة منحة دراسية مدتها 18 شهرًا، تستهدف تدريب 250 ألف شاب مصري وتأهيلهم للانضمام إلى القوى العاملة الرقمية، كما تهدف إلى خلق فرص عمل في السوق المحلي.
 
وتقدم المبادرة تجربة تعليمية متكاملة تطور من مهارات المتدربين وتبني قدراتهم، حيث تتيح لهم الدخول إلى منصة Udacity للتعلم عبر الإنترنت لاستكشاف التقنيات والمهارات الرقمية، كما توفر الممارسة العملية، والاطلاع على مشاريع قام الخبراء بتقييمها، والمشاركة في ندوات الدعم عبر الإنترنت، والحصول المستمر على التدريب والإرشاد من محترفين في المجالات التكنولوجية، إلى جانب تعزيز التواصل بين المتدربين من خلال مجتمع تفاعلي، وتوفير التدريب المستمر وإتاحة فرص عمل.
 
وتسهم المبادرة في تنمية إمكانات المتعلمين من خلال تحسين مهارات التطوير التكنولوجي والمهني لديهم لتمكينهم من المنافسة بنجاح في الحصول على وظائف في مجال الأعمال الرقمية والعمل الحُر، التي توفرها شركات التكنولوجيا الرائدة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.
 
وتشمل المبادرة التدريب الفني، حيث تقدم دورات تدريبية قائمة على التكنولوجيا في المجالات الأكثر طلبًا، مثل الويب (تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها) والبيانات والأعمال والحوسبة السحابية وتدريبات مُخصصة لجميع المستويات المهنية. كما تشمل المنحة التمكين الوظيفي، حيث يتم إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال تدريب كامل على العمل الرقمي المستقل وتدريب على منهجيات الإدارة المرنة Agile والاستشارات المهنية. هذا وتوفر المنحة أيضًا فرص عمل، حيث يتمكن الطلاب من الحصول على فرص للعمل الحُر أو التوظيف في المجالات التقنية.
 
وتستهدف المنحة طلاب الجامعات والخريجين والمحترفين، من سن 18 عامًا فيما فوق.
 
لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول مبادرة "مستقبلنا رقمي" يرجى زيارة:

https://itida.gov.eg/arabic/Programs/future-work-is-digital/Pages/default.aspx
https://egfwd.com/
https://www.facebook.com/groups/egyptfwd/?ref=share

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.