٢٨ أبريل ٢٠٢٢
إيتيدا تؤهل الشباب لاحتراف اللغات والعمل في مجال التعهيد

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) برنامج L2GO  لتطوير المهارات اللغوية والشخصية لدى الطلاب والخريجين والباحثين عن العمل.
 
ويأتي البرنامج في إطار سلسلة المبادرات التي أوصت بها "استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد 2022-2026" لجذب استثمارات أكثر إلى السوق المصري وتعزيز حقل المواهب والكفاءات في مصر من أجل تلبية احتياجات الشركات المتخصصة في التعهيد وإمدادها بالكوادر المؤهلة.

والبرنامج هو أحد برامج تنمية القدرات البشرية التي أطلقتها الهيئة في عام 2021، ويقدم تدريبًا لغويًا لطلاب الجامعات بالسنة الرابعة والشباب حديثي التخرج بهدف رفع مهاراتهم اللغوية وسد الفجوة بين العرض والطلب على الكوادر المؤهلة للعمل في قطاع التعهيد.

ويهدف البرنامج إلى تدريب 10000 شاب وشابة خلال عامٍ واحدٍ على اللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وكذلك المهارات الشخصية، كما يسعى إلى الوصول بالمتدرب للمستوى B2 وفقًا للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات.

ويُنظَم البرنامج بالتعاون مع مؤسسة DFA وSpeak-Up ومعهد Komet وأكاديمية Guide ومنصة Almentor. ويستهدف طلاب الجامعات الذين أنهوا السنة الدراسية الثالثة، وحديثي التخرج، والباحثين عن العمل، بشرط ألا يزيد عمر المتقدم عن 30 عامًا وألا يقل مستواه اللغوي عن A2 عند التقديم.
 
ويستمر البرنامج عامًا واحدًا، بدءً من ديسمبر 2021 وحتى ديسمبر 2022.
 
لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى الضغط هنا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.