٥ مايو ٢٠٢٢
انعقاد النسخة السابعة من منتدى العلم والتكنولوجيا والابتكار

ينعقد المنتدى الدولي السابع لأصحاب المصلحة المتعددين المعني بتسخير العلم والتكنولوجيا والابتكار لأغراض أهداف التنمية المستدامة (منتدى العلم والتكنولوجيا والابتكار) يومي 5 و6 مايو، تحت شعار "العلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل إعادة البناء بشكلٍ أفضل بعد فيروس كورونا (كوفيد-19) مع دفع التنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030".
 
ويتولى تنظيم المنتدى فريق العمل المشترك بين الوكالات التابع للأمم المتحدة المعني بالعلم والتكنولوجيا والابتكار من أجل أهداف التنمية المستدامة، بدعوة من إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، ومجموعة العشرة أعضاء من الممثلين رفيعي المستوى التي شكّلها الأمين العام.
 
ويتماشى موضوع المنتدى بشكلٍ وثيقٍ مع موضوع المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، الذي سيُعقد في يوليو تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مع التركيز حصريًا على دور ومساهمات العلم والتكنولوجيا والابتكار. وسيستعرض المنتدى السياسي رفيع المستوى لعام 2022 الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة بشأن التعليم الجيد، والهدف 5 بشأن المساواة بين الجنسين، والهدف 14 بشأن الحياة تحت الماء، والهدف 15 بشأن الحياة في البر، والهدف 17 بشأن عقد الشراكات لتحقيق الأهداف، كما سيأخذ في الحسبان التأثيرات المختلفة والخاصة بوباء كوفيد-19 عبر جميع أهداف التنمية المستدامة والطبيعة المتكاملة وغير القابلة للتجزئة والمترابطة للأهداف.
 
وتجدُر الإشارة إلى أن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية هي المسؤولة عن ركيزة التنمية في الأمانة العامة للأمم المتحدة. وتجمع الإدارة المجتمع العالمي معًا للعمل من أجل إيجاد حلول مشتركة للمشاكل الأكثر إلحاحًا وتساعد البلدان على تحويل التزاماتها العالمية إلى إجراءات وطنية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.