١٨ مايو ٢٠٢٢
اختيار أعضاء الفريق المصري للمشاركة في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

نظمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التصفيات النهائية لاختيار أعضاء الفريق الذي سيمثل مصر في النسخة الرابعة والثلاثين من الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، المنعقد في الفترة من 7 إلى 15 أغسطس في إندونيسيا.
 
وأقيمت التصفيات على مرحلتين، نُظمت الأولى يومي 22 و23 أبريل عبر الإنترنت وشارك بها جميع الطلاب الذين شاركوا في الأولمبياد المصري للمعلوماتية في الأعوام السابقة، الذين تسمح أعمارهم بدخول المسابقة. وسجل حوالي 200 طالب للمشاركة في تلك المرحلة.
 
وأما المرحلة الثانية فأقيمت بمقر الأكاديمية يومي 29 و30 أبريل وشارك بها أفضل 20 طالب تأهلوا من المرحلة الأولى. وتم اختيار أفضل أربعة طلاب لتشكيل الفريق المصري الذي سيُشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، حيث سيتم إعدادهم من خلال تدريبات مكثفة في معسكرات تدريب استعدادًا للمنافسة في المسابقة العالمية.
 
جدير بالذكر أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية هو أكبر وأهم مسابقة في مجال البرمجة والخوارزميات لطلاب المدارس. وتحرص الوزارة كل عام على إعداد الفريق المصري وتأهيله للمشاركة في هذه الحدث وذلك في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة والأكاديمية بشأن تنفيذ التدريب على برامج أولمبياد المعلوماتية محليًا وإقليميًا ودوليًا.
 
وخلال مشاركته في المسابقة الدولية في السنوات الماضية، حصد الفريق المصري 25 ميدالية، منهم 19 برونزية وستة فضية. ومن المقرر أن تستضيف مصر المسابقة الدولية في عام 2024 للمرة الثانية، بعد استضافتها لها للمرة الأولى في عام 2008.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.