١٨ يوليه ٢٠٢٢
مصر تفوز بالجائزة الكبرى في مسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

شاركت مصر في مسابقة "هواوي" العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2021-2022، وقد فاز الفريق المصري المُشارك في نهائي المسابقة بالجائزة الكبرى في مسار "الشبكات" عن منافسة "الممارسة" التي يتم من خلالها تقييم المعرفة النظرية للطلاب ومهاراتهم التقنية ومهارات العمل ضمن فريق. وحصل فريقٌ مصري آخر على جائزة المركز الثالث في مسار "السحابة" في نفس المسابقة، وذلك بعد التفوق على 130 فريقًا من 43 بلدًا من مختلف أنحاء العالم.
 
وجاء فوز الفريقين بعد تسعة أشهر من التدريب المكثف الذي قدمه المعهد القومي للاتصالات، حيث تأهل الفريقان المكونان من ستة طلاب من جامعات مصرية مختلفة لنهائي المسابقة، محققين الفوز في كل المراحل التي خاضوها من بين 1500 طالب مصري شاركوا في المنافسات المحلية للمسابقة.
 
وتهدف "هواوي" من خلال المسابقة إلى توفير منصة للطلاب للمنافسة وتبادل الأفكار، وبالتالي صقل مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقدراتهم العملية، بالإضافة إلى تشجيعهم على الابتكار باستخدام تقنيات ومنصات جديدة.
 
وشارك في النسخة السادسة من المسابقة حوالي 150 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة وكلية من 85 بلد ومنطقة.
 
وتضمنت المسابقة للمرة الأولى سلسلة جديدة من جوائز "النساء في التكنولوجيا" التي صُممت لتكريم المواهب المتميزة من الفتيات المشاركات، وتشجيعهن على الاهتمام بالابتكار التكنولوجي، ودفع عجلة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز التكامل الاجتماعي، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء مجتمع أكثر شمولًا.
 
وتم خلال الحفل أيضًا تسليم جائزة "الشمول الرقمي" التي تأتي في إطار مبادرة "الشمول الرقمي" التي أطلقتها شركة "هواوي" بهدف استخدام التكنولوجيا والتطبيقات والمهارات لتمكين الأفراد والمؤسسات في قطاعات التعليم والبيئة والصحة والتنمية.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.