٢٢ أغسطس ٢٠٢٢
جهاز تنظيم الاتصالات يُصدر تقرير منظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات للنصف الأول من 2022

 أصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات التقرير النصف سنوي الأول لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (الفترة من يناير إلى يونيو 2022). ويأتي ذلك في إطار حرص الجهاز على دعم حقوق المستخدمين وضمان تقديم خدمات اتصالات ذات جودة عالية في السوق المصري.

 ويعرض التقرير أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي خدمات الهاتف الثابت والمحمول والإنترنت الثابت وأجهزة الهاتف المحمول، ونسبة الاستجابة لشكاوى العملاء والوقت المستغرق لحل تلك الشكاوى بعد تصعيدها للجهاز.

 ويتلقى الجهاز شكاوى المستخدمين تجاه مقدمي الخدمات على مدار الساعة وذلك عن طريق مركز الاتصال 155، بالإضافة إلى وسائل اتصال إلكترونية وقنوات أخرى كان الجهاز قد أتاحها لتيسير التواصل مع المستخدمين وتوفير قنوات غير تقليدية تشمل تطبيق My NTRA والموقع الإلكتروني للجهاز والبريد الإلكتروني وإمكانية التواصل من خلال تطبيق WhatsApp.

 وساهم كل ذلك في تلقي عددٍ كبيرٍ من الشكاوى بلغ 143235 شكوى خلال النصف الأول من العام. وبلغت نسبة استجابة المشغلين للشكاوى 89٪، كما بلغ متوسط زمن الاستجابة للشكوى 1,7 يوم.

 جدير بالذكر أن الجهاز اتخذ عدة إجراءات لدعم حقوق المستخدمين، منها تفعيل ضوابط تقديم خدمات القيمة المضافة وقواعدها، وإلزام مقدمي الخدمات بإرسال أكواد التفعيل وتأكيد طلب الخدمات، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمركز تلقي الشكاوى بنسبة 35%، وكذلك فرض غرامات على مقدمي خدمات الهاتف المحمول بقيمة 11,2 مليون جنيه في حالة مخالفة معايير الاستجابة لشكاوى المستخدمين.
 
للاطلاع على التقرير، يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.