٤ سبتمبر ٢٠٢٢
جامعة مصر للمعلوماتية وشركة AWS تنظمان "هاكاثون التغيّر المناخي"

تنظم جامعة مصر للمعلوماتية مسابقة بعنوان "هاكاثون التغيّر المناخي" في الفترة من 28 أغسطس إلى 29 سبتمبر بالتعاون مع شركة Amazon Web Services (AWS) وتحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 ويستهدف الهاكاثون الطلاب من مختلف الجامعات ومعاهد التعليم العالي في جميع أنحاء مصر والدول العربية والأفريقية لإيجاد أفكارٍ مبتكرة وتطوير حلولٍ من خلال الاستخدام الفعّال للتكنولوجيا بهدف دعم العمل المناخي والتصدي للتحديات التي تحول دون تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتأتي المسابقة في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، ويشمل الشركاء عددٍ من المؤسسات، وهي البريد المصري وشركة "إنتل" وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

ويركز الهاكاثون على أربعة موضوعات رئيسية هي: المدن المستدامة والطاقة النظيفة وتمكين المجتمعات والإشراف على المياه. ويحصل الفائزون على جوائز نقدية تصل إلى 5000 دولار، وجوائز تقدمها شركة AWS منها إتاحة خدمات المنصة الخاصة بالشركة، ومعامل أكاديمية AWS، وورش عمل في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، وفرص إرشاد، بالإضافة إلى جوائز تقديرية بما في ذلك الشهادات والكؤوس.

وتتضمن أجندة المسابقة أسبوعًا للتوعية والتعلّم يتضمن ندوات عبر الإنترنت، يقدمها نخبة من الخبراء، وأسبوع التمكين الفني، وورش عمل وأنشطة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة. وبالتزامن مع الهاكاثون، تنظم جامعة مصر للمعلوماتية مسابقة للشركات الناشئة المصرية في مجال تغيّر المناخ والتنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية هي جامعة غير هادفة للربح أسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة. وتتمثل رؤية الجامعة في تقديم تعليم وبحث علمي على مستوى عالمي وإعداد كوار متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمجالات ذات الصلة، الأمر الذي يسهم في تحويل مصر إلى مركز رئيسي للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

أخر موعد لتقديم المقترحات وتسجيل الأفرقة هو يوم 8 سبتمبر. للمزيد من المعلومات وللتسجيل، يرجى الضغط هنا.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.